5 ميزات غير مسبوقة أضيفت لتطبيق واتساب إحداها "التدمير الذاتي"

أضاف تطبيق التراسل الفوري واتساب 5 ميزات جديدة غير مسبوقة من بينها ميزة التدمير الذاتي على غرار الميزة التي تم اعتمادها على مسنجر مسبقاً.
وذكرت صحيفة ” هندوستان تايمز ” الهندية أن التطبيق اعتمد مجموعة كبيرة من التغييرات ستضاف إلى نسختي نظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” بعد أن كانت مقتصرة فقط على نسخة “بيتا” التجريبية.

ميزات واتساب الجديدة :

​1- ميزة التدمير الذاتي
اعتمد التطبيق وبشكل رسمي ميزة رسائل التدمير الذاتي، التي يتم حذفها بشكل نهائي بعد زمن معين، كما يمكن أن يختار المستخدم تدمير عدة رسائل بصورة ذاتية.
2- ميزة إخفاء إشعارات الحالة
يتيح التطبيق في الوقت الحالي إمكانية جعل إشعارات تحديثات الحالة صامتة ، مع وجودها أسفل الشاشة، إذ بات بإمكان المستخدم الآن اختيار إخفاء تحديثات الحالة بشكل كامل، ويمكن استردادها حيث يتم حصرها في قسم منفصل.
3- ميزة المجموعات الخاصة
أيضاً سيعتمد واتس اب إمكانية إنشاء مجموعات خاصة وفق ضوابط جديدة يتم اختيارها من قبل منشئها ، مثل منع الآخرين من ضم أي شخص إلى تلك المجموعة ، أو حصر عمليات الإضافة إلى قائمة الاتصال الخاصة بالمستخدم فقط.

4- شاشة البداية في واتساب

غير واتسآب من تصميمه بشكل لافت جداً ، إذ أصبحت واجهة مشترك التطبيق تتفتح على شعار مختلف موجود في منتصفه.
5- ميزة الوضع المظلم
تلك الميزة كانت موجودة لفترة طويلة في نسخة “بيتا” التجريبية ليتم اعتمادها اليوم على النسخة العامة لواتساب في نظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”
يذكر أن شركة التطبيق تقوم بإضافة تحديثات بشكل مستمر كان آخرها إضافة  “أيقونة “T” في لوحة المفاتيح الخاصة بواتساب، التي يمكن من خلالها تغيير نمط الخط في الرسائل.
كما أضافت الشركة ميزة تشغيل الرسائل الصوتية من لوحة الإشعارات دون الحاجة لفتح التطبيق نفسه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى