سوريا .. التربية تحضر لمسابقة بآلية جديدة .. هذه تفاصيلها؟

أعلن وزير التربية في سوريا عماد العزب أن الوزارة تحضر لمسابقة للفئة الأولى بحدود 10000 مدرس ومدرسة وبآلية جديدة يتم من خلالها العمل على مبدأ توطين التعليم.

وقال الوزير العزب خلال حضوره أعمال المجلس المركزي الثالث للدورة النقابية الحادية عشرة إن “الوزارة استوعبت ولأول مرة جميع الناجحين في مسابقتي الفئتين الأولى والثانية، وهي بصدد التحضير لمسابقة جديدة للفئة الأولى بحدود/ 10000/ مدرس ومدرسة، وبآلية جديدة، والعمل على مبدأ توطين التعليم”.

وأضاف الوزير العزب أنه تم التأخر بمسابقة تثبيت الوكلاء بهدف منح فرصة أكبر للمتقدمين لاستدراك ما ينقصهم من أوراق، كما أن الوزارة اتخذت كل ما يتطلب لتحقيق تحسين مستوى المعلم المعيشي، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات لتحصين المعلم، من خلال عدم السماح لأي كان التطاول على معلم أو معلمة مهما كانت الأسباب.

كما لفت وزير التربية إلى التشاركية مع وزارة التعليم العالي في سوريا ونقابة المعلمين والمنظمات الدولية، في مؤتمر التطوير التربوي، حيث نتجت عنه توصيات ارتقت إلى أعلى المستويات ضمن الإمكانيات المتاحة، وتم تشكيل لجنة خاصة للبدء بتنفيذ هذه التوصيات على أرض الواقع .

 

يشار إلى وزير التربية العزب استمع خلال الجلسة إلى مداخلات الأعضاء التي تركزت حول تحسين المستوى المعيشي للمعلم، وإحداث مكتب لمتابعة شؤون المتقاعدين في كل محافظة، والتمديد لمديري المدارس، واستقالات المدرسين لاسيما الاختصاصات العلمية، ومشكلة الحقيبة المدرسية، والكثافة الطلابية، والتعليم الخاص ومشكلاته، والتأمين الصحي، وأسس تكريم المتفوقين، وقبول طلاب الصف السابع والعاشر في مدارس المتفوقين.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا