وأخيرا ً .. الطب الشرعي ينتصر لـ اسراء غريب ويكشف سبب الوفاة

أصدرت وزارة العدل الفلسطينية تقرير طبي رسمي يوم الأربعاء، كشفت من خلاله سبب وفاة الشابة الفلسطينية اسراء غريب في آب الماضي التي أثارت قصة تعنيفها من أسرتها وأقارب لها غضباً وجدلاً واسعاً.

وذكرت وسائل إعلامية، أن تقرير الطب الشرعي أظهر أن الوفاة حدثت بسبب قصور حاد في الجهاز التنفسي بعد تجمع الهواء في والأنسجة تحت الجلد في الصدر نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرضت لها.

وجاء الإعلان عن ذلك بعد أن قام اختصاصي الطب الشرعي في بيت لحم، أشرف القاضي، بتسليم التقرير النهائي للطب العدلي، المُتعلق بإجراء الصفة التشريحية على جثة المتوفاة إسراء ناصر يوسف غريب إلى النيابة العامة، صاحبة الاختصاص في التحقيق وتحريك الدعوى العمومية.

صورة تقرير الطب الشرعي

و أعلنت النيابة العامة مساء الثلاثاء، عن عقد مؤتمر صحفي لعرض ما توصلت إليه من نتائج بملف الدعوى الخاص بالفتاة إسراء غريب وذلك يوم غد الخميس، كما أعلنت عن توقيف 3 أشخاص للوقوف على حقيقة ما جرى خلال الأشهر الماضية من أحداث مع إسراء غريب، وما تبعه من إصابات تعرضت لها وحتى إعلان وفاتها.

اقرأ المزيد : صديقة اسراء غريب تكشف تفاصيل جديدة و تناشد: والدتها في خطر!

وأثارت قضية اسراء غريب التي تعمل في صالون تجميل موجة غضب كبيرة حيث توفيت، وفق معلومات تناقلتها مواقع التواصل إثر ضرب مبرح من أقاربها، بعد خروجها مع خطيبها في بلدة بيت ساحور قرب بيت لحم.

ومازالت التحقيقات مستمرة في حادثة وفاة إسراء التي وقعت في أواخر آب الماضي، حيث أشارت جمعيات حقوقية إلى السبب “جريمة شرف” فيما نفت أسرة غريب الاتهامات قائلة انها توفيت بعد تعرضها لجلطة جراء معاناتها من حالة نفسية.

المصدر : وكالات

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال