هواوي تطلق سلسلة هواتف Mate 30 … تعرف على ميزاتها

طرحت شركة هواوي الصينية سلسلة الهواتف الذكية الجديدة “HUAWEI Mate 30” في الأسواق بعد احتفال ضخم.

السلسة الجديدة من “هواوي” تتميز بأقصى ما وصل إليه التقدم التقني في عالم الهواتف الذكية وتقنيات الاتصال ، بالإضافة لكونها أول سلسلة هواتف من الجيل الثاني لشبكات الجيل الخامس في العالم.

مواصفات هواتف هواوي الجديدة:

ابتكرت شركة “هواوي” الهاتف الجديد HUAWEI Mate 30 تصميماً فريداً في الشكل الخارجي وأداء خارق ومزايا جديدة.

وتمتاز سلسلة HUAWEI Mate 30 بكل ما هو فريد، بدءًا من شاشته المتفوقة أوليد هوريزن OLED HUAWEI Horizon Display لتمنح المستخدم تجربة مشاهدة غامرة.

يعتبر معالج كيرين 990 للجيل الخامس أول معالج يضم وحدة المعالجة المركزية وموديم الاتصال بشبكات الجيل الخامس، بالإضافة إلى مستويات متفوقة غير مسبوقة من كفاءة استهلاك الطاقة وقوة الأداء.

و يشتمل الجهاز على كاميرا رباعية ، كاميرا سينمائية متفوقة بمستشعر الصورة ، وهي عبارة عن كاميرتين رئيستين تلتقطان الصور الفوتوغرافية بجودة مذهلة فضلاً عن تسجيل الفيديو بمستوى استثنائي.

التصميم المبتكر لهاتف هواوي:

انطلاقاً من المعايير للسلسلة السابقة HUAWEI Mate 20 ، صممت هاواوي سلسلتها الجديدة لكن بإضافة لمسة مستقبلية تولد انطباعاً أقوى بالحداثة والتطور ، الشق الضيق والإطار فائق النحافة حول الشاشة مع شاشته الجديدة “هواوي هوريزن ديسبلاي” التي تنحني إلى الخلف من الطرفين بزاوية 88 درجة.

كما يقدم طريقة مبتكرة للتحكم بشدة الصوت عن طريق لمس جانب الشاشة المنحني بدلاً من المفاتيح التقليدية الجانبية.

ولتأمين الهاتف تتضافر قوة ميزتي التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجوه لفتح القفل وقارئ بصمة الإصبع في الشاشة لتقدم مستوى عال من الأمن مع راحة فائقة وسهولة مطلقة ، مما يجعله الهاتف الأكثر تكاملاً بين الهواتف الذكية المتوفرة اليوم.
إضافة إلى ذلك يتمتع هاتف HUAWEI Mate 30 Pro بتقنية الشاشة السمعية البديلة لسماعة الهاتف التقليدية التي تنتج جودة صوتية عالية من خلال الشاشة القادرة على بث الصوت أيضاً.

الميزات الجديدة التي يدعمها:

تضم سلسلة الهواتف الجديدة معالج كيرين 990 للجيل الخامس، وهوأقوى معالج من نوعه طورته Huawei حتى اليوم وأكثرها تقدماً ، ويقدم هذا أداء فائق السرعة مع استهلاك للطاقة بكفاءة عالية.

المعالج كيرين 990 لشبكة الجيل الخامس يدعم مجموعة ضخمة من التقنيات من شبكات الأجيال الأقدم الثاني والثالث والرابع، إلى شبكات الجيل الخامس المستقلة

أما على صعيد قوة البطارية، يتضمن هاتفHUAWEI Mate 30 بطارية عالية القدرة بقيمة 4200 ميلي أمبير ساعي، أما هاتفHUAWEI Mate 30 Pro فيأتي ببطارية أقوى تبلغ قدرتها 4500 ميلي أمبير ساعي.

ويحتوي على شاحنان اللاسلكي والسلكي الحاصلان على اعتماد مؤسسة المعايير والمقاييس TÜV Rheinlandما يمنح المستخدم شحن آمن وسريع .

إضافةً إلى شاحن سلكي وشاحن لاسلكي للسيارة وبنك الطاقة السلكي لضمان تجربة سلسة ومتكاملة في جميع حالات الاستخدام.

ويضاف إلى ذلك أن السلسة الجديدة HUAWEI Mate 30 تحسن ميزة الشحن العكسي إلى مستوى جديد، لتجعل عملية شحن الأجهزة الأخرى عند الحاجة أسرع وأسهل بدرجة كبيرة.

الكاميرا الرباعية لهاتف هواوي الجديد وميزاتها:

يتضمن الهاتف نظام الكاميراالثلاثي مع خاصية SuperSensing التي تشمل كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا زاوية تصوير عريضة جداً بدقة 16 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل. وعندما تعمل هذه العدسات مع معالج الإشارة الرقمية في الجهاز ، مما يمكن المستخدمين من التقاط الصور والفيديو بجودة عالية جداً.

أما الهاتف HUAWEI Mate 30 Pro فيتضمن كاميرا رباعية مذهلة مؤلفة من نظام كاميرا سينمائية بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا بمستشعر الصورة SuperSensing بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا للتصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميجابكسل. وكاميرا لاستشعار العمق ثلاثي الأبعاد.

كما يتألف نظام SuperSensing من كاميرتين رئيستين تنافسان في قدراتهما كاميرات المحترفين. ويتمتع هذا النظام بحساس ضوئي ضخم ، ويتيح هذا تسجيل الفيديو بنطاق ديناميكي موسع بجودة 4K/60 إطار في الثانية، وكذلك بسرعة بطيئة جداً للأحداث السريعة بمعدل إطارات عال يبلغ 7680 إطار في الثانية ، ويوفر مؤثرات بوكيه الاحترافية لصور عالية الجودة.

وتكتمل مزايا نظام الكاميرا في الجهاز، بكاميرا التصوير البعيدTelephoto بدقة 8 ميجابكسل مع قدرة التقريب البصري بقوة 3x والتقريب المختلط بقوة 5x والتقريب الرقمي بقوة 30x.

الميزات المبتكرة:

تتضمن سلسلة HUAWEI Mate 30 مجموعة من المزايا الجديدة التي تجعل تجربة الاستخدام أكثر جاذبية وسهولة وسلاسة، وتشمل:

يمتاز نظام التشغيل EMUI 10 بواجهة ذات تنسيق مستوحى من أسلوب تنسيق المجلات الحديثة، وهو يبقي الشاشة في حالة إظهار دائم لبعض المعلومات المفيدة، مع تغيير ألوانها في خلال اليوم.

الوضع القاتم للشاشة Dark Mode يجعل إضاءة الشاشة هادئة ومريحة للعين في ساعات الليل.

يتيح التفاعل المبتكر عبر لمس الجانب Intuitive Side-touch Interaction ضبط الأزرار الافتراضية للتحكم بالصوتولألعاب والكاميرا، بالإضافة إلى أنه يفيد جداً في اختيار ضبط تلك الأزرار الافتراضية من الجانب الأيمن أو الأيسر بما يساعد مستخدمي اليد اليمنى أو اليسرى في اختيار الجانب المناسب لهم.

التحكم عبر الإيماءات المدعم بالذكاء الاصطناعي AI gesture control للتفاعل عبر الشاشة دون لمسها.

HiCar نظام ذكي متقدم للاتصال بسلاسة مع نظام الترفيه والمعلومات يوفر طريقة تنقل ذكية في السيارة.

عرض على عدة شاشاتMulti-screen Collaborarion، يتيح للمستخدم عرض المعلومات ونقل البيانات بين عدة أجهزة والتحكم بها.

فتح قفل الهواتف بالتعرف ثلاثي الأبعادHUAWEI 3D Face Unlock وخاصية قراءة بصمةالإصبعفي الشاشةIn-screen Fingerprint وهي مزايا متقدمة لحماية البيانات والخصوصية (متوفرة فقط في جهاز HUAWEI Mate 30 Pro).

الألوان والتوفر والأسعار:

سيتوفر هاتف HUAWEI Mate 30 Pro بشاشة 6.53 بوصة والهاتف HUAWEI Mate 30 بشاشة 6.62 بوصة بعدد من الألوان والخامات التي تناسب مختلف أذواق المستخدمينEmerald Green ، Space Silver، Cosmic Purple ، Blackبينما يتوفر اللونان Forest Green و Orange بخامة من الجلد المصنوع من النباتات.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا