شاهد .. لحظة قصف طائرة مسيرة يمنية معمل أرامكو في السعودية

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية أن قواتها استهدفت حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ، صباح اليوم السبت، بـ 10 طائرات مسيرة.

 

وتوعدت “أنصار الله” بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي، في حين كشف المتحدث باسم قواتها، العميد يحيى سريع، عن تفاصيل استهداف معملين تابعين لشركة ” أرامكو” السعودية باستخدام طائرات مسيرة.

وقال سريع إن العملية المنفذة حملت اسم “توازن الردع الثانية” وهي تعتبر “إحدى أكبر العمليات التي تنفذها القوات المسلحة التابعة للحوثيين في العمق السعودي”.

ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر هدير طائرة مسيرة يمينة تلاها صوت انفجار ناتج عن استهدافها لأحد مخازن النفط في شركة أرامكو النفطية

وكانت وزارة الداخلية السعودية أكدت في وقت سابق من اليوم تعرض معملين تابعين لشركة “أرامكو” لهجوم بطائرات مسيرة، ما تسبب في اندلاع حريقين تمت السيطرة عليهما لاحقاً.

وبدأت العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن عام 2015، من قبل ائتلاف مكون من دول عربية يشار إليها باسم “التحالف العربي في اليمن بقادة السعودية”، وذلك استجابة لطلب من رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا