الطيران الكندي يُجبر فتاة مسلمة صغيرة على خلع الحجاب أمام الركاب

قامت الخطوط الجوية الكندية “آير كندا” بإجبار فتاة مسلمة في 13 من عمرها على خلع الحجاب أمام الركاب أثناء توجهها في رحلة إلى سان فرانسيسكو.

وذكرت “روسيا اليوم” نقلاً عن موقع  “KPIX”أن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية تقدم بشكوى ضد الخطوط الجوية الكندية “آير كندا” باسم الفتاة المسلمة فاطمة عبد الرحمن.

وقال منسق الخدمات القانونية والحقوق المدنية في فرع المجلس بسان فرانسيسكو، أحمد رفيقي، أن “المجلس قلق من أن يواجه المسلمون الذين يسافرون على الخطوط الجوية الكندية معاملة مماثلة، إذا لم يتم توضيح طبيعة سياسات وإجراءات الشركة”، مطالباً بأن “تقدم الخطوط الكندية اعتذارا صادقا لعائلة الفتاة فاطمة”.

كما طالبت عائلة الفتاة بالحصول على اعتذار مكتوب من شركة الطيران الكندية، رافضة الاعتراف بالتوضيح الذي نشرته “آير كندا” على “تويتر”، تعليقا على شكوى العائلة.

وفي السياق، أكد محامي الفتاة فاطمة عبد الرحمن استعداده للتفاوض مع الشركة الكندية بهدف الوصول لتسوية، لتجنب معركة قانونية.

ووقعت الحادثة في آب الماضي، حيث أجبرت الفتاة فاطمة وهي لاعبة إسكواش أمريكية على خلع حجابها أمام ركاب الطائرة، رغم إتمامها الفحص الأمني على البوابات، ورفض طلبها بخلع الحجاب في غرفة أو مكان خاص.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا