قطر تدرس تخصيص أماكن محددة يتاح فيها الكحول لمشجعي كأس العالم

تعتزم دولة قطر تجهيز أماكن مخصصة للمشجعين الراغبين بتناول الكحول خلال مونديال كأس العالم في قطر عام 2022 .

ونقلت وكالات أنباء، عن الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر ناصر الخاطر ،قوله رداً على سؤال عن السماح باستهلاك الكحول خلال النهائيات، أن “قطر بلد محافظ، بلد متواضع. الكحول ليست جزءا من ثقافتنا، لكن الضيافة هي كذلك”.

وأضاف الخاطر “الكحول بطبيعة الحال متوافرة هنا، لكنها ليست متوافرة بالسهولة ذاتها كما في أماكن أخرى في كأس العالم، نريد أن نتأكد أنها ستكون متوافرة للمشجعين الآتين من الخارج والراغبين بتناول المشروب”.

وتابع قائلاً “نحاول التوصل إلى تجهيز أماكن مخصصة تتوافر فيها الكحول، خارج إطار الأماكن المعتادة”، موضحاً أن السلطات تتحضر لاحتمال إثارة المشجعين المشاغبين والثملين المعروفين بـ”هوليغنز” مشاكل على هامش البطولة، على رغم إقراره بأن هذه الظاهرة شهدت تراجعا كبيرا في الأعوام الماضية.

وأشار إلى أن “الشغب في نهائيات كأس العالم تراجع بشكل جذري، ففي مونديال 2018 في روسيا، لم تحصل أي مشكلة على الإطلاق، وفي البرازيل في العام 2014 لم تكن ثمة مشكلة شغب بالشكل المتعارف عليه”.

وتعتبر الكحوليات من المشروبات التي تسمح قطر بتناولها لغير القطريين في بعض المطاعم و الفنادق وتباع بأسعار مرتفعة مقارنةً مع دول أخرى وضريبتها تصل إلى 100%.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخها وتاريخ منطقة الشرق الأوسط والدول العربية، ولأول مرة أيضا ستقام في فصل الشتاء، في الفترة ما بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول عام 2022.

 

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا