سوريا .. تعرف على عقوبة المتحرش بـ النساء في السرافيس والتكاسي

قال المحامي نور الدين سعد أن عقوبة المتحرش بـ النساء وخاصة في وسائط النقل من سرافيس وتكاسي تصل إلى السجن لمدة تتراوح بين 3 أشهر إلى سنتين .

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية، عن المحامي نور الدين سعد ،قوله أن “ظاهرة التحرش بالنساء وخاصة في السرافيس والتكاسي، تعد من باب (طلب الفجور) وضمن التعرض للآداب العامة”.

وأضاف المحامي أن “عقوبة التحرش بحسب المادة 517 من قانون العقوبات العام الحبس لمدة 3 أشهر كحد أدنى إلى سنتين كحد أعلى ويترك ذلك للقاضي الذي يقدر المدة بحسب الحالة والشهود”.

وأوضح المحامي أن “هذه القضايا قلَّما ترد إلى القصر العدلي”، مضيفاً “فهي قليلة جداً ولم يحدث أن شهدنا مثلها لعدم توافر عنصر مهم فيها وهو الشهود إلا إذا أخذ القاضي بأقوال الشاكية، بالرغم من تنامي هذه الظاهرة، وخاصة في محافظة حماة”.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن حالات التحرش بالنساء ازدادت كثيراً في محافظة حماه وعادة يكون المتحرشين من سائقي التكاسي و السرافيس العاملين في الفترة المسائية على الخطوط الداخلية للمحافظة.

وتخشى النساء المتحرش بهن التقدم بالشكاوى لأقسام الشرطة في حماه خوفاً من وصمة المجتمع لهن بالعار، بحسب الصحيفة.

من جهته، أكد مصدر في قيادة شرطة حماه أنه “لم ترد شكاوى من هذا النوع وفي حال حدث ذلك سرعان ما تتخذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها”.

وتعتبر ظاهرة التحرش بالنساء من السلوكيات غير الأخلاقية المنتشرة في البلاد إلا أنها تختلف من منطقة إلى أخرى حيث اعتبرت محافظة حلب من أكثر المحافظات التي شهدت حوادث تحرش بالنساء والأطفال في السنوات الأخيرة و وصل بعضها إلى اغتصاب أو قتل الضحية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال