سوريا .. قرض بقيمة 300 ألف لشراء السلع من “السورية للتجارة”

أعلن مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم عن منح قرض بقيمة 300 ألف ليرة لشراء السلع الأساسية الغذائية من صالات المؤسسة في سوريا.

 

وأوضح نجم أنه تم الاتفاق مع المصارف العامة بخصوص منح قرض بقيمة 300 ألف ليرة سورية، يتم تقسيمه إلى مبلغ 50 ألف ليرة لكل 6 أشهر والتسديد لمدة 4 سنوات من دون فوائد.

 

وعن آلية الحصول على القرض، قال نجم إنه يمكن للمواطن التوجه بطلب للمصرف للحصول على قرض للشراء من “السورية للتجارة” بعد تقديمه بيان بالراتب ويحصل على إشعار من المصرف بالموافقة على منحه قرض بقيمة 50 ألف ليرة كحدّ أعلى.

وأضاف نجم: “يقدم الإشعار لإحدى صالات المؤسسة في سوريا ليحصل على فاتورة بالمواد التي اشتراها ليقدمها للمصرف”، مبيناً أن السلع المتضمنة بالقرض هي المواد الغذائية الموجودة في الصالات سواء كانت مصنعة محلياً أم مستوردة.

وفيما يتعلق بالقرض الخاص بالسلع المعمرة لشراء الأجهزة الكهربائية والمفروشات المنزلية أكد نجم أنه تم التوقيع عليه مع مصرف التسليف الشعبي وهو بقيمة 500 ألف ليرة بفائدة 7 بالمئة لمدة 3 سنوات.

وتابع نجم: “يمكن للمواطن أن يتقدم بطلب لمصرف التوفير للحصول على القرض فيتم اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالمصرف للحصول على إشعار لمرة واحدة من المصرف، وتقديمه للمؤسسة لشراء الأجهزة التي يريدها، ونقدم له فاتورة بقيمتها من أجل تقديمها للمصرف”.

ولفت نجم إلى أن القرضين يتم منحهما لكافة العاملين في القطاع العام الحكومي والعسكريين والعقود السنوية.

وتسعى المؤسسة السورية للتجارة إلى وضع حزمة محفزات تشجيعية تسهم بتسهيل تأمين المستلزمات التي يحتاجها المواطن من صالات المؤسسة، حيث قامت في وقت سابق بالإعلان عن قرض “قرطاسية ومستزمات مدرسية” بقيمة 50 ألف ليرة سورية من دون فوائد.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا