سوريا تتفوق على روسيا في سرعة انترنيت الجوال .. ترتيب باقي الدول العربية

حققت دولة قطر المرتبة الثالثة عالمياً و الأولى عربياً بحسب مقياس سرعة انترنيت الجوال ، بينما تقدمت سوريا في سرعة الانترنت متفوقة بذلك على عدة دول منها روسيا للعام 2019.

وذكرت “روسيا اليوم” أن النتائج نشرها موقع Speedtest العالمي المتخصص بقياس سرعة الإنترنت حول العالم لشهر آب 2019.

ترتيب الدول في سرعة انترنيت الجوال

وبينت النتائج أن إنترنت الموبايل الأسرع تم تسجيله في كوريا الجنوبية حيث وصلت سرعة التحميل إلى 111 ميغابت في الثانية الواحدة. بينما أتت قطر في المركز الثالث عالميا والأول عربيا بسرعة وصلت إلى 65.62 ميغابت في الثانية الواحدة.

وأظهرت البيانات أن الإمارات قد حجزت مكانا لها في قائمة الدول الأسرع حيث حلت في المرتبة الخامسة عالميا بسرعة تحميل 64.11.

و أتت فلسطين في المرتبة الأخيرة عربيا وقبل الأخيرة عالميا حيث لم تتجاوز سرعة التحميل 7 ميغابت في الثانية، وانضمت العراق لها من حيث بطئ السرعة التي لم تتجاوز 8 ميغابت، أما في مصر فقد قارب وسطي السرعة المسجلة 17 ميغابت.

وأشارت النتائج إلى أن سوريا قاربت السرعة 21 ميغابت في الثانية ما يضعها في المركز 89 عالميا، إلا أنها تتفوق على سبيل المثال على دول كبوليفيا وبيلاروسيا وروسيا للعام الثاني على التوالي.

وكانت آيسلندا سجلت المرتبة الأولى عالمياً وقطر في المرتبة الثالثة على مقياس سرعة الانترنت للعام 2018 بينما سوريا والبحرين سجلت سرعات جيدة نسبيا وكان التقدم الذي أحرزته على المؤشر هو الأكبر بين كافة دول العالم، حيث تقدمت البحرين 13 مرتبة وسوريا 12 مرتبة متفوقة على ماليزيا وبوليفيا وروسيا ومصر والأردن وغيرها.

وبناء على المنهجية التي يتبعها موقع Speedtest في تصنيفه فإن الترتيب والسرعة قد لا تعكس الواقع الفعلي، بحسب روسيا اليوم.

وتستفيد الشركة لقياس سرعة الانترنت من بنية تحتية واسعة تحتوي تضم آلاف الخوادم حول العالم، وليتم إدخال دولة ما في المؤشر يجب أن يتحقق شرط أساسي يضمن قيام أكثر من 3333 مستخدم بقياس السرعة من منافذ اتصال ثابتة (Broadband) وأكثر من 670 مستخدم من شبكات الهواتف النقالة.