جمهورية القرم و شركات في سوريا يوقعون عقوداً بـ 250 مليون دولار

وقعت جمهورية القرم الروسية و شركات من سوريا ، عقوداً استثمارية بقيمة 250 ملايين دولار خلال معرض دمشق الدولي بدورته 61 .

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن رئيس غرفة تجارة وصناعة جمهورية القرم فلاديمير كليمينكو ، أن “ممثلي القرم في معرض دمشق الدولي بنسخته الحالية وقعوا عقودا مع شركات سورية ، على أن يتم اعتماد العملات الوطنية في الحسابات التجارية في إطار هذه العقود”.

وأضاف كليمينكو في تصريحه أن “الجانبان اتفقا على توريد المعدات الصناعية الخاصة بالنفط والتعدين إلى سوريا، بالمقابل سيتم استيراد الفوسفات و النحاس الخام من سوريا إلى القرم”.

ويأتي ذلك بعد توقيع جمهورية القرم و سوريا الخميس الماضي ، اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري و الاقتصادي بينهما ، شملت إنشاء بيت تجاري ، و شركة ملاحة للقطاع الخاص ، وتبادل حضور المعارض.

وكان رئيس الوزراء الروسي ، ديمتري مدفيديف ، وافق في آب الماضي على اقتراح سلطات جمهورية القرم ، المتعلق بإبرام اتفاق بين شبه جزيرة القرم و سورية بشأن التعاون التجاري والاقتصادي.

وكانت القرم وسوريا قد وقعتا في تشرين الأول الماضي ، على مذكرة تفاهم حول التعاون الاقتصادي، كما ناقش الجانبان شروط إنشاء شركة شحن مشتركة بين البلدين.

وانطلقت الأربعاء الماضي فعاليات معرض دمشق الدولي الدورة 61 بمشاركة 38 دولة عربية وأجنبية وعدد من رجال الأعمال و الشركات العالمية وستستمر الفعاليات حتى 6 أيلول الجاري.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا