قتلى و جرحى بانفجار مفخختين في اعزاز بريف حلب (فيديو)

شهدت مدينة اعزاز في شمال حلب ، الثلاثاء، انفجار مفخختين إحداهما في سوق شعبي والأخرى أمام دار للأيتام ما أدى لوقوع قتيل و أكثر من 20 جريح بعضهم في حالة خطيرة كحصيلة أولية.

ونقلت وسائل إعلامية، عن مصادر محلية في مدينة اعزاز أنه لقي شخص حتفه وأصيب 11 آخرين 4 منهم في حالة حرجة وذلك كحصيلة أولية جراء انفجار دراجة نارية مفخخة ، ظهر يوم الثلاثاء.

وأفاد ناشطون عبر مواقع التواصل أن الانفجار حدث من خلال دراجة نارية مفخخة ضربت سوقا شعبية وسط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي ظهر يوم الثلاثاء.

ويضم مكان التفجير الذي يُطلق عليه السوق التركي مطاعم ومحال تجارية عديدة و يُعتبر من الأماكن المكتظة بالناس من المدنيين.

وفي السياق، ذكر المرصد السوري المعارض أنه وثّق مقتل شخص واحد و إصابة 14 آخرين بجروح في التفجير الذي ضرب السوق الشعبي في اعزاز.

وأضاف المرصد عبر موقعه الالكتروني أنه سمع دوي انفجار ثاني  في مدينة اعزاز نتيجة انفجار دراجة مفخخة أمام مبنى دار الأيتام وسط المدينة الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا في ريف حلب الشمالي، أسفر عن إصابة أكثر من 6 أشخاص بجراح متفاوتة.

و أشار المرصد إلى أن عناصر تابعة للفصائل المسلحة المعارضة عثروا على دراجة نارية مفخخة كانت معدة للتفجير قرب مدرسة طلحة في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي.

ورجحت مصادر مطلعة احتمالية ارتفاع حصيلة الضحايا خلال الساعات القادمة نتيجة الإصابات الحرجة بين صفوف المدنيين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات.

وكانت الفرقة 51 التابعة للمسلحين أعلنت القاء القبض على مرتكبي التفجير الأول وذلك بعد التقاط كميرات المراقبة صورهما خلال تفخيخ الدراجة

وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي الشرقي الخاضعة لسيطرة المسلحين المدعومين من تركيا (فصائل درع الفرات) عشرات التفجيرات المماثلة، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا