مختاراتمنوعات

في مقدمتها الكويت .. تعرف على قائمة الدول الأسوأ للمغتربين في العالم 2019

احتلت الكويت المركز الأول في ترتيب قائمة أسوأ الوجهات لإقامة المغتربين على مستوى العالم للعام 2019، بحسب التصنيف السنوي الذي تصدره مؤسسة  InterNations”إنترنيشنز” الدولية.
وذكرت “روسيا اليوم” أن الاستطلاع شمل أكثر من 20 ألف مغترب من 182 جنسية، وسجلت الكويت درجات قليلة فيه الذي يستند لعوامل مختلفة كرفاهية الحياة وسهولة التأقلم والحياة العائلية والعمل والأمور المالية وغيرها.
وكانت الكويت بدأت بتسجيل تراجعها في جميع مؤشرات التصنيف في السنوات الأخيرة منذ عام 2016 لتسجل الدولة الأسوأ في العالم بالنسبة للمغتربين لاسيما على صعيد الوضعين المالي والوظيفي.
في المقابل، تصدرت مملكة البحرين قائمة أفضل الوجهات العربية بالنسبة للوافدين، فأتت في المرتبة السابعة عالميا.
بينما كانت المرتبة الأولى عالميا من نصيب تايوان وتلتها كل من فيتنام، البرتغال، المكسيك، إسبانيا، وسنغافورة على الترتيب.
ويعتمد تصنيف مؤسسة “إنترنيشنز” الدولية على آراء المشاركين في المسح حول جودة المعيشة في كل دولة والقدرة على تغطية نفقات رعاية أطفالهم والرعاية الصحية، وتضم المؤسسة حوالي 2.8 مليون مغترب حول العالم.
ويهدف المسح الذي تجريه المؤسسة إلى معرفة وجهات نظر الملايين من المسؤولين التنفيذيين والعمال المهرة والطلبة والمتقاعدين الذين يعيشون خارج أوطانهم.
يشار إلى أنه يوجد ما يقرب من 50 مليون مغترب حول العالم بحسب مسح “فيناكورد” ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 60 مليونا خلال الخمس سنوات المقبلة.
المصدر : وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى