الدفاع الجوي السوري يتصدى لطائرات معادية في محيط معبر البوكمال

تصدت قوات الدفاع الجوي السوري لطائرات معادية في محيط معبر (البوكمال/ القائم) السوري العراقي جنوب نهر الفرات أقصى شرق البلاد.

وقال مصدر ميداني لوكالة “سبوتنيك” أن “طائرات حربية يرجح أنها إسرائيلية، شنت في وقت متأخر من مساء الجمعة غارات على مواقع عسكرية شمال شرق البوكمال بـ 12 كلم”.

وأضاف المصدر أن “قوات الدفاع الجوي السوري تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ التي أطلقتها الطائرات المعادية على الموقع، في حين تمكنت بعض الصواريخ من إصابة أهدافها، مؤكداً أن لا خسائر بشرية أو إصابات نجمت عن الغارات وإنما اقتصرت الأضرار على الماديات”.

 

وكانت وحدة الإعلام الحربي التابعة لحزب الله اللبناني أعلنت في التاسع من الشهر الجاري أن “إسرائيل قصفت معسكراً للجيش السوري وحلفائه تحت الإنشاء في منطقة البوكمال شرق سوريا دون أن يوقع ذلك خسائر بشرية”.

 

وحرر الجيش العربي السوري والقوات العراقية وحلفاؤهما، معبر (البوكمال/القائم) من تنظيم “داعش الإرهابي” في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2017، وذلك إثر سباق محموم للقوات البرية المتقدمة من منطقة دير الزور باتجاه المعبر شرقاً، في مقابل قوات الاحتلال الأمريكية والبريطانية والميليشيات الموالية لهما في شرق الفرات وفي التنف التي تحتلها القوات الأمريكية..

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا