أخبار سوريا

فيديو .. الجيش السوري يستعيد جثامين شهداء استشهدوا في خان شيخون سابقا

استطاعت وحدات الجيش العربي السوري استعادة جثامين 17 عسكري من  شهداء الجيش الذين استشهدوا خلال دفاعهم عن مدينة خان شيخون في ريف ادلب خلال السنوات الماضية
وذكرت “سبوتنيك” أن الشهداء من حاجز السلام و ارتقوا قبل سنوات أثناء المعارك ضد التنظيمات الإرهابية و دفنوا في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.
وأضافت أن ضابطا سوريا كان يرأس حاجز السلام خلال تصدي عناصره للمجموعات الإرهابية التي كانت تحاول اقتحام خان شيخون عام 2015، تمكن من التعرف على مكان دفن الجنود الذين قضوا دفاعا عن المدينة آنذاك.

وقال الضابط السوري لـ “سبوتنيك” أن “عناصر الحاجز الذين دافعوا عن خان شيخون تمكنوا من قتل العديد من الإرهابيين خلال صدهم لهجمات الجماعات المسلحة التي حاصرت الحاجز عام 2015 لعدة أشهر دون التمكن من السيطرة عليه، قبل أن تجتاح التنظيمات الإرهابية مدينة خان شيخون حيث استشهدوا عناصر الحاجز ودفنوا بالقرب منه”.
وتم نقل جثامين الشهداء إلى المشفى العسكري لإجراء التحاليل اللازمة للتعرف على هوياتهم، ليصار إلى تسليمهم لذويهم ودفنهم أصولا.
ويأتي ذلك في وقت واصل فيه الجيش العربي السوري معاركه العسكرية في ريفي إدلب واللاذقية لتحريرهما من سيطرة تنظيم جبهة النصرة الإرهابية والفصائل الحليفة، محققاً انجازات هامة كان آخرها استعادة ريف حماة الشمالي بالكامل مع مدينة خان شيخون الإستراتيجية والتمانعة .

زر الذهاب إلى الأعلى