الأمن السوري يقبض على أخطر سارق في طرطوس

ألقت الجهات المختصة القبض على أحد أرباب السوابق والمطلوبين بجرم السرقة والسلب وتعاطي المخدرات في محافظة طرطوس .

ونقل تلفزيون “الخبر” عن رئيس فرع الأمن الجنائي في طرطوس طاهر نبعة ، قوله أنه “من خلال المتابعة لحوادث السرقة من المنازل في حي الحمرات بطرطوس، تم الاشتباه بأحد الأشخاص كونه من أرباب السوابق في السرقة وتعاطي المخدرات، فضلاً عن قيامه بصرف مبالغ مالية كبيرة”.

وأضاف نبعة “من خلال البحث، تم القبض عليه ويدعى “م . ر . ع” من مدينة طرطوس تولد عام 2001 وعليه إذاعتي بحث، كما ألقي القبض على شخص برفقته أيضاً من أرباب السوابق في السرقة وتعاطي المخدرات يدعى “ع . ع .ن” من قرية عين الدليمة بريف طرطوس “.

وتابع أنه “تمت مصادرة مبلغ 70 ألف ليرة من المدعو “م . ر . ع”ومبلغ 135 ألف وجهاز جوال ومن المدعو”ع . ع .ن”، وبحوزتهما دراجتين ناريتين مهربتين تمت مصادرتهما أيضاً”، مبيناً أنه “تم إلقاء القبض عليهما في 12 آب الشهر الماضي”.

واعترف المدعو “م . ر . ع” خلال التحقيق بإقدامه على السرقة من 11 منزلا في حي الحمرات بطرطوس وتراوحت المبالغ المسروقة من 100 ألف إلى 300 ألف ليرة، و 8700 دولار وخاتم ذهب أبيض، وجهازين آيفون، كما اعترف بسرقة 6 أسطوانات غاز من المنازل و 5 دراجات نارية من عدة أحياء في طرطوس.

و تبين أن المتهم سلب حدث جوال ومبلغ 10 آلاف ليرة بعد تهديده بسكين، كما أقدم على سرقة جوال و مبلغ 50 ألف من لص سابق عن طريق المغافلة.

وقام المتهم بتصريف المسروقات عن طريق أشخاص متوارين كما قام بتصريف جزء من الدولارات عن طريق رفيقه “ع . ع .ن” الذي ألقي القبض عليه واعترف بما نسب إليه، كما اعترف بتعاطي الحشيش المخدر والحبوب المخدرة نوع ترامادول.

واستردت السلطات مبلغ 7300 دولار وجوال أما بقية المسروقات فقام بتصريفها المتهم عن طريق أشخاص متوارين جار البحث عنهم وعن مصدر المخدرات .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا