أيمن رضا يعلن اعتزاله الفن .. وهذا ما قاله عن باسم ياخور

أكد الفنان أيمن رضا على أنه بِحُكم المعتزل فنياً وأن أعماله القليلة التي يَطِلُ بها كل عامين ما هي إلا دليل على ذلك ، مشيراً إلى أنه لو أراد منافسة زميله باسم ياخور لكان تفوق عليه ، لافتاً إلى أنه كان يستطيع تقديم لوحات فنية يجسد فيها شخصية ” أم سعيد الرز ” التي قدمها ضمن لوحات بقعة ضوء وعرضها عبر تطبيق يوتيوب .

وكشف رضا خلال تصريحات صحفية أنه اعتزل مهنة الفن منذ فترة ولكنه لم يعلن عن ذلك ، وقال أن الاعتزال جاء بعد تعرضه للظلم الفني على مدار 30 عاماً بالإضافة إلى الوضع السيء الذي يحيط بالدراما السورية حالياً .

وتساءل في حديثه عن السبب الذي لم يجعله يدخل عالم السينما على الرغم من أنه فنان منذ ثلاثة عقود وعن السبب الذي لم يجعله يتنافس في الدراما عبر أعمالٍ حقيقية ذات قيمة عالية ، مؤكداً على أنه مستبعدٌ بقصد من أدوار البطولة لأن فناني الصف الأول لا مصلحة لهم في الشراكة معه .

ولفت إلى أن كل ما سبق هو السبب في اعتزاله ولو سأل عنه البعض سيجدونه في منزله وبين أولاده ، وبعيد كل البعد عن الأجواء والدعوات الفنية ، وأشار إلى أن أصدقائه جميعهم من خارج الوسط الفني .

ألمح رضا في تصريحه إلى أن مشاركته العام الماضي في مسلسل ” عندما تشيخ الذئاب ” تؤكد اعتزاله الفني ، فالفنان عندما يقدم كل ثلاث سنوات عمل فهو في حكم المعتزل والمبتعد ، وأن هذا الأمر لا يزعجه لأنه يقضي أيامه برفقة أبنائه ، خاصة وأنه أصبح جداً في الفترة الماضية بعدما أنجبت ابنته طفلة أطلقت عليها اسم ” سيلا ” .

ماذا قال عن باسم ياخور ؟

وحول هجومه الأخير على مواطنه باسم ياخور أكد رضا على أن زميله من بدأ بالتطاول عليه ، وذلك من خلال التحدث عنه باستمرار وبشكل سلبي وأن رده جاء بمكانه كي يلزم حدوده .

وأشار الفنان السوري إلى أنه ليس صديقاً لـ ياخور ولو كان كذلك لما كان قبل بالإساءة إليه ، خاصة وأن الأخير أتى على إهانته في عدد من الحلقات ومن بينها عندما قال في حلقة أندريه اسكاف أنه والأخير على استعداد للعمل في أي مسلسل من أجل المال ، وفي حلقة الشيف أنطوان تحدث على طريقة تناولي للطعام بشكل سلبي مبيناً أنها مقرفة .

ونوّه أيمن رضا إلى أن محاولة باسم امتداحه نهاية كل إجابة ما هي إلا سخرية منه وأن من يعرف ياخور بشكل جيد ، سيفهم حديثه بشكل واضح ، أما عن المصالحة بينهما فأكد على أن باسم لو أراد أن تبقى العلاقة بينهما جيدة لكان حافظ عليها .

ورد رضا على كل الأقلام التي تتهمه بالغيرة من نجومية مواطنه ياخور بالقول أنه يعلم قيمته كفنان وكيف اجتهد طوال ثلاثين عاماً من الفن ، لافتاً إلى أن لا يريد فتح دفاتر تؤكد أن باسم ياخور مصلحجي ، موضحاً أنه قدم في رمضان الماضي برنامج من ثلاثين حلقة ولو أراد مهاجمته لفعل ولكنه فضل التعامل باحترام .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا