بالفيديو .. تكسير محلات السوريين في تركيا

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام شبان أتراك بالاعتداء على محلات السوريين في ولاية أضنة في تركيا .
وخرجت مظاهرة حاشدة في ولاية أضنة، تخللها أعمال عنف وشغب من قبل الأتراك، واعتداءات على محلات السوريين، على خلفية تلفيق تهمة لشاب سوري بالتحرش بطفل تركي.
 
وفي تفاصيل القضية، تعرّض طفل تركي يبلغ من العمر 11 عامًا للتحرش من قبل شاب مجهول، في حي “دوملوبينار” ضمن منطقة سيحان بولاية أضنة، واتهمت “المعارضة التركية”، وفقًا لوسائل إعلام محليّة، السوريين بهدف تجييش الرأي العام ضدّهم.
 
وهاجمت مجموعة من الشبان أحد المنازل محاولين حرقها، فيما سارعت الشرطة التركية بحشد تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، كما شاركت القوّات الخاصة لتهدئة الأمور، واستطاعت إبعاد المتظاهرين عن منزل المتهم بالتحرش، مستخدمة الغاز المسيل للدموع.

وذكرت وسائل إعلام رسمية، أنَّ هوية المتحرش لم تعرف حتى الآن، وأشارت إلى أنه فر من منزله خوفًا من المتظاهرين، وبدأت الشرطة التركية التحقيق في الحادثة لتحديد هويته.
 
وذكرت صحيفة “تركيا بالعربي” نقلاً عن مصادر خاصة، أنَّ والي ولاية أضنة “محمود دميتراج”، نزل إلى شارع السوريين في المدينة وتحدث مع المواطنين لتوضيح مجريات ما حدث، وأكد أنَّ المعتدي ليس سورياً كما أشيع وإنما مواطن تركي والتحقيقات ما زالت مستمرة معه.
كما أعطى الوالي الأوامر لتعويض أصحاب المحلات المتضررة، حيث حضرت فرق البلدية والجرافات وبدأت بتنظيف الشوارع التي أصبح فيها تحطيم لمحال السوريين.
 
https://youtu.be/mtj4Y-Z4Q4o
وتستضيف تركيا نسبة 63.4 % من اللاجئين السوريين حول العالم، وهو مايقارب الأربعة ملايين لاجئاً وفقاً لإحصاءات الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى