5 فوائد في فاكهة البابايا ستجعلكم ترغبون بتذوقها

تحوي فاكهة البابايا الاستوائية الكثير من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة، كما أن لها فوائد صحية كثيرة على الجسم تجعلها تتفوق على باقي الفواكه الاستوائية .

وتتميز هذه الفاكهة بنكهتها القريبة من نكهة المانجو والشمام وتعرف أيضاً باسم الببايا، والبباز، والببو، والعمبرود، وتعتبر فاكهة البابايا مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن .

فوائد فاكهة البابايا

1- تقوية نظام المناعة

لأنها تحوي على نسبة عالية من فيتامين c المعروف بفوائده الكثيرة، فهي تحسن وظيفة جهاز المناعة ، وتقلل مستويات الالتهاب، بالإضافة إلى ذلك، أظهرت بعض الدراسات أن اللايكوبين في البابايا له آثار مضادة للسرطان، وتبطئ نمو الأورام.

2- غنية بمضادات الأكسدة

تعتبر الأكسدة عامل خطرلأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والشيخوخة وهنا يأتي دور البابايا لبغنية بمركبات مختلفة مضادة للأكسدة والتي تمنع الإصابة بتلك الأمراض، فضلاً عن أنها مصدر جيد لفيتامين أ الذى يحسن صحة العين.

3- التقليل من الالتهابات

كل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لها خصائص مضادة للالتهابات أيضاً، والتي تسببها البكتيريا أو الفيروسات .

4- تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

اللايكوبين الموجود في البابايا يقلل من الإجهاد التأكسدي لأنه يحارب الجذور الحرة المسببة للأمراض، وهذا يساعد أيضا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

5- تقليل علامات الشيخوخة

نظراً لأن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يمكن أن تقلل من علامات الشيخوخة المبكرة، و يمكن أن تقلل التجاعيد والجلد المترهل.