علاج العقم بالاعشاب عند الرجال والنساء .. تعرفوا على أبرزها

تحتوي الأعشاب على عناصر هامة لذا لها فوائد عديدة صحية وجمالية، كما لها دور فعال أيضاً في علاج العقم واستخدمت منذ القدم لحل تلك المشكلة، لكنها تتطلب رحلة طويلة من العلاج.
يعرف العقم بأنه مشكلة تصيب الرجال والنساء وتحول دون الإنجاب خاصة بعد مرور فترة من الزواج ، والاصابة به ترجع لأسباب عدة وتختلف من سيدة إلى رجل ، منها ضعف الحيوانات المنوية وقلة عددهم عند الرجال، وحدوث مشاكل في عملية التبويض عند النساء

علاج العقم .. عشبة الجينسينج

يعتبر الجينسينج من الأعشاب التي تساعد في معالجة العقم عند النساء والرجال حيث يزيد من الخصوبة عند لديهم ، ويزيد من حركة الحيوانات المنوية وعددهم ، ويزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل ، ويعالج ضعف الانتصاب ، يزيد من التبويض لدى النساء؛ وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من هرمون الأنوثة الإستروجين.

علاج العقم .. عشبة كف مريم

تمتلك هذه العشبة فوائد صحية عدة منها أنها تساعد على تنظيم الهرمونات لدى النساء و تعمل على تنشيط الرحم ، وتساهم في عملية الإباضة ، و تعالج مشاكل الخصوبة مما تزيد من فرص الحمل.

علاج العقم .. عشبة شاتافاري

تعتبر عشبة شاتافاري من الأعشاب المفيدة في علاج حالات العقم بالنسبة للنساء ، تنتمي إلى عائلة الهليون تساعد على زيادة الخصوبة عند المرأة و تخفف من مشاكل الرحم.

علاج العقم .. عشبة دونغ كواي

تستخدم عشبة دونغ كواي في علاج العديد من المشاكل الصحية في الطب الصيني التقليدي ، وذلك نظراً لقيمتها الغذائية العالية، تساعد في علاج مشاكل الخصوبة عند المرأة وتحفز من عملية التبويض وتعالج برودة الرحم.

علاج العقم .. عشبة المنشار النخلي

تزيد من الخصوبة عند الرجل و تعزز من الرغبة الجنسية وتساعد في علاج مشاكل البروستاتا ، وتحسن من حركة الحيوانات المنوية.
يوجد العديد من الأعشاب المختلفة التي تساعد في علاج بعض مشاكل الإنجاب منها البابونج و الزنجبيل و البردقوش و الميرمية و غيرها ، كل هذه الأعشاب مفيدة للصحة العامة ولكن يجب تناولها بحذر وتجنب الإفراط فيها و يفضل استشارة الطبيب المعالج قبل تناول الأعشاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى