ارتفاع أسعار حلويات العيد في دمشق .. إليكم بعض الأسعار

أعلن رئيس جمعية صناعة الحلويات في دمشق محمد الإمام أن الإقبال على شراء حلويات عيد الأضحى في هذا العيد قليل بسبب ارتفاع أسعارها، مشيراً إلى أن إنتاج دمشق اليومي من الحلويات يصل إلى 150 طناً.
وأضاف الإمام بحسب صحيفة “الوطن” المحلية، أن ” الإقبال على شراء حلويات العيد قليل قياساً إلى الأعياد الأخرى”، موضحاً أنه “هناك قلة في ذلك نتيجة ارتفاع أسعار الحلويات الجيدة”.
وتابع قائلاً أن “سعر المبرومة نوع اكسترا إلى 15 ألف ليرة سورية، وهناك أنواع التواصي أيضا أسعارها مرتفعة وهي بين 13 -17 ألف ليرة، والسبب في ذلك هو ارتفاع مكونات هذه الحلويات حيث يصل سعر كيلو الفستق الحلبي إلى 15 ألف ليرة”.
وعن أسعار الحلويات الموجودة في السوق أكد الإمام أن “هناك أنواعاً شعبية بسعر ألف ليرة وهناك أنواع جيدة 5 آلاف ليرة وأنواع ممتازة تصل إلى 12 ألف وأنواع اكسترا وتواصي بين 15 – 17 ألف ليرة حسب كل مادة”.
وأشار إلى أن “هناك ماركات مشهورة بدمشق يذهب الكثير من إنتاجها للتصدير”، مبيناً أنه “إنتاج محافظة دمشق بجميع أنواع الحلويات النواشف و«الدبق» يُقدر بحوالي 150 طناً يومياً”.
وتشهد أسعار الحلويات العربية والغربية في دمشق ارتفاعاً كبير، خلال السنوات الماضية لاسيما خلال موسم المناسبات والأعياد الدينية كشهر الصوم في رمضان و أعياد الفطر و الأضحى و الميلاد ورأس السنة وغيرها..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى