موسسة مياه دمشق تعلن عن تقنين لأكثر من 10 ساعات يوميا ً

أعلنت “المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي” في دمشق أن تقنين المياه سيكون لأكثر من 10 ساعات يومياً بسبب تراجع منسوب نبع الفيجة، ما أدى لانخفاض المياه الواردة إلى المؤسسة بنسبة النصف تقريباً.
دمشق – محلي
وقال مدير المؤسسة مازن الشبلي لإذاعة “ميلودي المحلية، أن “انخفاض منسوب مياه الفيجة طبيعي بهذا الوقت من العام، والواقع المائي جيد ولا خوف منه”، مضيفا أنه “تم تحديد مدة تزويد دمشق بالمياه بـ10 ساعات، وفي الريف يحدد التقنين حسب كل منطقة، ومن الممكن أن تصل المياه يوماً كاملاً وتنقطع يومين”.
وعن سبب اختيار وقت الذروة خلال النهار لقطع المياه، بين الشبلي أن “اختيار الوقت جاء للحد من هدر المواطنين للمياه خلال النهار، ودفعهم لاستهلاك المياه بشكل منطقي بعد تخزينها في الخزانات”.

برنامج التقنين

وأعلنت المؤسسة مؤخراً برنامج تزويد دمشق بالمياه، وبدأ تطبقه اعتباراً من 3 آب الجاري، بحيث تزود دمشق بالمياه من الساعة 12 ليلاً حتى الـ10 صباحاً يومياً، أما المناطق المرتفعة (مزة 86 – مهاجرين جادات – أحياء ركن الدين – البحوث العلمية)، تزود بالمياه من الساعة الـ10 مساءً حتى الـ12 ظهراً.
وبحسب البرنامج تزود مناطق دمر الشرقية والغربية، الربوة، مشروع دمر الجزيرة 3+4 بالمياه من الساعة الـ11 مساءً حتى الـ4 عصراً، ومشروع دمر من الجزيرة 1 حتى الجزيرة 15 عدا الجزيرتين 3+4 تزود من الساعة الـ12 ليلاً حتى الـ8 صباحاً.
وبالنسبة للجزيرة 16 فتزود من الساعة الـ12 ليلاً حتى الـ4 عصراً، وتوسع دمر الجزيرة 17 + 18 منخفضة تزود من الساعة الـ7 مساءً حتى الـ11 ليلاً، وتوسع دمر الجزيرة 18 مرتفعة + الجزيرة 19 + 20 + 21 تزود من الـ11 صباحاً حتى الـ5 عصراً.
وتزود الجزيرة 24 ادخار تزود من الساعة الـ6 صباحاً حتى الـ3 عصراً، ووادي المشاريع تزود من الساعة الـ3 عصراً حتى الساعة الـ7 صباحاً كل 48 ساعة، وفي جبل الرز يكون التزويد من الساعة الـ3 عصراً حتى الساعة الـ7 صباحاً كل 48 ساعة.
وحي الورود يكون تزويدها من الساعة الـ12 ليلاً حتى الساعة الـ4 عصراً كل 48 ساعة، ما عدا المناطق التي تتغذى عن طريق خزانات ضاحية قدسيا وحارة القيس، ومساكن الحرس الجمهوري “العرين” يكون التزويد من الساعة الـ5 صباحاً حتى الـ11 صباحاً.
اقرأ المزيد : سوريا ..قرار يسمح للمستنفذين بالتسجيل في الجامعات الخاصة.. لكن بشروط 
وكانت مؤسسة المياه أعلنت في شباط الماضي إلغاء التقنين بسبب فيضان نبع الفيجة نتيجة الهطولات الغزيرة على أن يتم إعادة التقنين عند انخفاض كمية المياه من نبع الفيجة ونبع بردى وآبار مراكز الضخ في دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى