وزارة العدل السورية تطلب نزع الفيميه عن سيارات القضاة

أصدرت وزارة العدل تعميماً يُلزم بنزع  التفييم عن سيارات القضاة ، مشددةً على ضرورة وضع شارة شعار القضاء على زجاج سيارة القاضي.

وذكر موقع “الوطن اون لاين” أن وزير العدل هشام الشعار طالب بالتعميم “بنزع الفيميه عن سيارات القضاة ، وبإمكان القاضي الذي يريد وضع الفيميه الحصول على الرخصة اللازمة من وزارة الداخلية”.

كما طلب التعميم “عدم وضع الإشارة المعدنية التي تحمل شعار القضاء على لوحات السيارات كافة”، مشدداً على “ضرورة وضع اللصاقة التي تحمل شعار القضاء على زجاج سيارة القاضي، مع اتخاذ الإجراءات المسلكية في حال مخالفة أحكام التعميم”.

ويأتي التعميم بعد أن لاحظت وزارة العدل ظاهرة لصق حاجب الرؤية “الفيميه” على زجاج سيارات بعض القضاء وتثبيت شارات معدنية تباع في الأسواق تحمل شعار القضاء على لوحات السيارات بشكل مخالف لأحكام قانون السير، ناهيك عن استغلال الإشارات من الأشخاص الذين لاينتمون للأسرة القضائية ويسيؤون لسمعة القضاة.

وكانت وزارة الداخلية السورية أصدرت في آب الجاري تعميماَ سمحت من خلاله للمواطنين بتركيب زجاج “فيميه” لسياراتهم، وفق شروط و ضوابط معينة، لقاء تسديد مبلغ مالي إلى الخزينة العامة للدولة.

وأثارت قضية تفييم السيارات جدلاَ في السنوات الأخيرة للاعتقاد بأنها تابعة لمسؤول أو جهة ما، مما يُسيء لتلك الجهة بالإضافة إلى كثرة الجرائم والحوادث المختلفة من خطف واحتيال، جراء تخفي الناس وراء الزجاج المعتم في السيارات.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال