وزارة الداخلية : القبض على امرأة استخدمت طفليها لسرقة منزل شقيقتها

أعلنت وزارة الداخلية السورية إلقاء القبض على امرأة استغلت طفليها القاصرين وأرسلتهما لسرقة منزل شقيقتها في مزة فيلات غربية في دمشق.
وذكرت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي، أن أحد المواطنين ادعى بتعرض منزله الكائن في المزة فيلات غربية للسرقة من قبل أشخاص مجهولين أثناء فترة غيابه مع أفراد عائلته لقضاء فترة عيد الأضحى في محافظة اللاذقية.
وتبين بعد التحقيق أن السرقة حصلت بمفتاح مطابق والفاعل دخل من باب الشرفة عبر إحدى النوافذ المطلة على حديقة المنزل، ودارت الشبهات حول شقيقة زوجة صاحب المنزل المدعوة ( ب . م ) وولداها كل من الطفلة ( ف. ف) مواليد 2006 والطفل ( م. ف) مواليد 2005.
واعترف المتهمون خلال التحقيق بإقدامهم على سرقة مبلغ 500 ألف ليرة وثلاث أساور ذهبية، وأونصة ذهبية، وحرف ذهب، وسبعة أجهزة خليوية نوع (أيفون وسامسونغ)، وجهاز (بلاي ستيشن)، وساعة يد ذهبية اللون.
وكانت المتهمة تزور شقيقتها بشكل متكرر وتنام عندها لعدة أيام، وتشاهد عندها مبالغ مالية ومصاغ ذهبي فخططت لسرقتها.
وطلبت من ابنتها مغافلتهم وسرقة مفتاح المنزل وبعد علمها بسفر شقيقتها أرسلت ولديها إلى المنزل وزودتهما بحقيبة مدرسية لوضع المسروقات فيها وكانت تتواصل معهما بالهاتف وتقوم بدلالتهما على أماكن المال والذهب، وعند عودة الطفلين أخفت المسروقات في منزل قيد الاكساء عائد لها في مخيم الوافدين.
يشار إلى أنه تم استرداد المسروقات وإحالة الأم و طفليها الحدثين إلى القضاء المختص أصولاً للنظر في القضية.