هواوي تتعاون مع جامعة عربية لنقل تقنيات المعلومات والاتصالات

أعلنت جامعة السلطان قابوس العمانية، توقيعها اتفاقية برنامج تعاون مع شركة “هواوي عمان” لنقل تقنيات المعلومات والاتصالات.

هواوي – تكنولوجيا

ونقلت “شينخوا” الصينية، بيانا عن الجامعة، قالت فيه أن الجامعة ممثلة في كلية الهندسة، وقعت الاتفاقية مع شركة “هواوي عمان” بهدف نقل تقنيات المعلومات والاتصالات من خلال برنامج أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات المعتمدة التدريبي الذي تقدمه “هواوي”.

وبناءً على ذلك ستوفر هـواوي خدمة تدريب للمدربين المحترفين في الجامعة، من خلال توفير أداة المحاكاة المستخدمة في التدريب لشهادة هواوي، ودعم بناء معدات مختبر أكاديمية تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات.

وبدورها ستعمل كلية الهندسة الفصول الدراسية وغيرها على توفير من المرافق التعليمية لاستيعاب معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من هواوي لتقديم برنامج “HAINA” و توفير مدربين محترفين ليصبحوا مدرسيين معتمدين لشهادة هـواوي “HCIA”.

وقال الدكتور محمد البادي رئيس قسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي بكلية الهندسة، أن “هذا البرنامج يعزز من ربط الجانب النظري و العملي لدى الطلبة و يساهم في بناء القدرات من خلال تدريب الطلبة وإعداد المدربين المحترفين في هذا القطاع الذي يشهد تطورات متسارعة، كما سيعزز من مكانة الجامعة لكونها مركز تدريب في هذا القطاع الحيوي”.

ويساهم هذا التعاون في بناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهي الرافد الأساسي لمختلف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة ومن المتوقع أن يساهم البرنامج في تعزيز موائمة مخرجات الجامعة مع سوق العمل.

ويشار إلى أن هواوي وضعت في القائمة السوداء للولايات المتحدة الأمريكية بسبب مزاعم أمريكا بأن الشركة الصينية تقوم بأنشطة مخالفة للأمن القومي، ليعلن لاحقا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تخفيف القيود المفروضة عليها.

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا