نصائح لاستخدام بروتين الشعر .. تخلوا عن الضفائر

شاع مؤخراً وبكثرة استخدام بروتين الشعر الذي يعد أحد وسائل فرد الشعر وعلاجه من التساقط، وجاء البروتين ليحل محل الاسم التجاري “الكيراتين” بمواد أكثر أمنا وفعالية.

وهناك أنواع لا حصر لها من البروتين، وتختلف نتائجه حسب طبيعة كل شعر، ولذا من الضروري قبل استعمال نوعا معينا أن تعرفي مدى ملائمته لطبيعة شعرك.

بروتين الشعر

تعتمد فاعلية البروتين، على تفكيك الروابط الكبريتية الموجودة بين الشعر، وبذلك يتم فرد الخصلة الواحدة وزيادة طولها واختفاء التموج والتجاعيد.

هنالك العديد من الأمور البسيطة التي ينبغي عليك أخذها بجديه قبل عمل جلسة البروتين لشعرك وهي كما يلي:

نصائح لاستخدام بروتين الشعر

1- تأكدي من خلو شعرك من الزيوت و الدهون و الكريمات ، فامتنعي عن وضع أيا منهم قبل الجلسة بحوالي أسبوعين ، واستخدمي شامبو طبي أو شامبو ضد القشرة بدون زيوت وسيرم أو بلسم.

2- بعد جلسة البروتين، لا تعودين لاستخدام منتجاتك التقليدية في العناية بالشعر، ولكن لابد أن تعتمدي على منتجات خاصة بالبروتين للحصول على أفضل نتائج.

3- استخدمي فرشاة من الخشب في عملية تمشيط الشعر، وابتعدي عن استخدام المشط المصنع من البلاستيك.

4- عمل الضفيرة أو Bun يضعف الشعر ، وتقلل من فاعلية البروتين.

5- لا تعرضين شعرك لمياه البحر أو حوض السباحة ، وتأكدي من استخدام منتج خاص من كريمات البروتين قبل النزول.

6- استشيري متخصص في العناية بالشعر قبل القيام بصبغ الشعر، أو عمل الهاي لايت ، حيث أن الأخيرة تتسبب في إرهاق و إضعاف الشعرة.

7-إذا أردتي تغيير لون شعرك، فلابد أن تقومي بذلك قبل البروتين ، بـ١٠ أيام لأن البروتين يعمل على تفتيح درجة اللون لدرجتين وإذا كان اللون غامق يكون بعد البروتين.

8- أما عن غسيل الشعر، فهو يحتاج إلى الغسيل مرتين أسبوعيا مع استخدام البلسم لو كان شعرا جافا، والدهني عليك غسله باستمرار للتخلص من الإفرازات الدهنية، والشعر العادي قومي بغسله 3 مرات أسبوعيا.

9- تستمر فاعلية البروتين، من 6 أشهر وحتى عام حسب العناية بالشعر.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال