من بينهم نادين نجيم فنانون يطلقون صرخات تحت وسم ( كلنا إسراء غريب )

أطلق عدد كبير من نجوم الفن العربي صرخاتهم عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وشجبوا العنف المنطوي تحت رداء كلمة ” الشرف ” الذي قتلت باسمه الشابة إسراء غريب ، فكتبت نادين نجيم المرأة قبل الفنانة وقالت :
” ما في شيء اسمه جريمة شرف … والجاني بطل ( هيدا تخلف ) … في جريمة والقاتل ملعون بكل الأديان … الله يرحم روحك يا إسراء وينتقم من كل شخص بيعذب امرأة ” .


وسردت الفنانة سلاف فواخرجي حكاية التخلف والرجعية التي جعلت الأنثى ضحية منذ ولادتها مما جعلها متهمة في حياتها وتفاصيل تصرفاتها عبر حسابها في انستقرام ، قائلة : ” كان يا ما كان … بنت كل ذنبها إنها خلقت بنت … ولدت ضحية ووعيت متهمة … كبرت عار … اسراء غريب شهيدة انعدام الإنسانية … انعدام الدين … انعدام الأخلاق … انعدام الرحمة … انعدام كل شيء ” .
https://www.instagram.com/p/B11OfWIHX2f/
وعلق النجم وائل شرف ، قائلاً : ” الله يرحمها ضحية القانون الهالك … الذي لا يعطي المرأة جزء من حقوقها ومازال ينظر نحوها نظرة الوأد والموءودة …. ذنب القاتل والذنب ذنب من شرع حماية القاتل بحجة الدفاع عن الشرف ” .
أما الفنانة شكران مرتجى فنشرت : ” سامحينا حبيبتي … ولدتي في زمن العار … زمن العادات السرية … لو كان للشرف فم لبصق على القتلّى … إن شرعت جرائم الشرف كم رجلاً ( ذكراً ) سيقتل ؟؟؟ ” .
https://www.instagram.com/p/B11VTE0jITi/
يذكر أن الشابة الفلسطينية إسراء غريب قتلت قبل يومين على يد إخوتها ووالدها بسبب نشرها مقطع فيديو يجمعها بخطيبها أثناء تواجدهم داخل أحد الأماكن العامة .

الأكثر مشاهدة الآن