معلومات لطالما صدقتموها عن شعر الرجل.. إليكم حقيقتها

يتوارث الأجيال عادة معلومات وعادات تتعلق بالشعر منها حول الشيب، الصلع، الحلاقة, القشرة وغير ذلك مما يخص شعر الرجال أو النساء حتى .

على الرغم من أن الشعر ومنظره ليس في سلم الأولويات بالنسبة لكثير من الرجال، ولكن من المهم أن تعرفوا بعض الحقائق عن شعركم وما هي الخرافات التي يجب تحطيمها نهائيا.

الخرافة: يمكن تدريب شعر الرجال لكي يأخذ مظهرا معينا!

الحقيقة: يتم تحديد أنماط نمو الشعر بواسطة بصيلات الشعر، بغض النظر عن عدد العلاجات التي يخضع لها الشعر أو كم مرة يتم تجفيفه، تمشيطه أو تصفيفه، فإنه سيبقى ينمو بنفس الشكل.

ا شك من انه يمكنك تجفيف شعرك أو تصفيفه بواسطة مستحضرات العناية بالشعر وتغيير نمط نموه بشكل مؤقت، ولكن التغيير الدائم غير ممكن.

إذا كان شعرك أملس أو مجعد بشكل طبيعي، فليس هناك الكثير يمكنك القيام به حيال ذلك.

الخرافة: الحلاقة تجعل شعر اللحية ينمو بشكل أكثر كثافة

الحقيقة: الشعرة هي في الواقع مركبه من البروتينات من نوع الكيراتين ولا تصل اليها إمدادات الدم أو إشارات من الجهاز العصبي. وبعبارة أخرى، لا يعرف جسمك إذا كانت لحيتك محلوقة (أو أطول ب- 2 سم على سبيل المثال) لأنه لا توجد وسيلة لإيصال هذه المعلومات الى جسمك. في كثير من الأحيان يعتقد الأشخاص أن حلق اللحية يؤدي لنموها بشكل أسرع أو أكثر كثافة، ولكن عادة ما ينمو شعر الوجه بشكل أكثر كثافة وأسرع مع تقدم العمر، لذا فهذا الأمر مجرد صدفة فقط.

الخرافة: نتف شعر الشيب يؤدي لنمو عدد أكبر مكانه!

الحقيقة: يوجد للشعر لون لأن الخلايا الموجودة في بصيلات الشعر لدينا والتي تسمى الخلايا الصباغية تنتج الصباغ (اللون) على الشعر.

عندما تتوقف هذه الخلايا عن انتاج هذا الصباغ، فان الشعر يفقد لونه.

نتف شيبه واحده لا يؤثر على الخلايا الصباغية الموجودة في بصيلات الشعر الأخرى، وبالتالي فان لون الشعرات الأخريات لا يصبح رماديا نتيجة لذلك.

يمكن أن يحدث الشيب بسبب العمر أو حالة طبية. اليكم بعض الحقائق المثيرة جدا للاهتمام. الشعر “الرمادي” هو شفاف في الواقع، ولكنه يبدو رماديا بسبب الخلايا الميتة التي تكون الشعرة.

كذلك، الأشخاص الذين يدخنون يميلون إلى أن تكوين الشعر الرمادي بأربع مرات أكثر وتساقط الشعر المبكر – سبب وجيه اخر للإقلاع عن التدخين.

الخرافة: ارتداء القبعات الضيقة يؤدي لتساقط شعر الرجال!

الحقيقة: من أجل أن يحدث هذا، يجب أن تكون القبعة ضاغطة بما يكفي لوقف تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

إذا كان الأمر كذلك، فانك لن تستطيع ارتداء هذه القبعة بشكل مريح، لذلك فهذا غير معقول، ومع ذلك، ارتداء القبعة الضيقة يمكن أن يؤدي لتكسر الشعر ولأضرار أخرى.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال