معلمة مدرسة تعثر على كنز ذهبي ثمين بواسطة جهاز كاشف المعادن

عثرت معلمة المدرسة الابتدائية ميشيل فال على كنز ذهبي  تُقدر قيمته بـ 10 آلاف جنيه استرليني بعد عامان على عثورها على الكنز الأول.
وذكرت صحيفة (  East Anglian Daily Times) أن المعلمة في بليكبول البريطانية البالغة من العمر 53 عاماً زارت اسكتلندا برفقة زوجها عام 2018 وتهوى هذه المرأة البحث عن الكنوز ، لذلك قررت اختبار جهاز كشف المعادن على ساحل بحيرة لوموند.
و عثرت فال في البداية على كنز ثمين عبارة عن قطع معدنية عديدة مختلفة، من بينها خاتم من الذهب عليه شعار أخذت الخاتم إلى المتحف الوطني لإسكتلندا، ولكن بعد أشهر رفضت إدارته استلامه.
وعرضت المرأة الخاتم على أحد معارفها المهتمين بالأشياء التاريخية العتيقة، الذي أخبرها أن الخاتم صنع أعوام 1640-1680 .
وأضاف قائلاً أنه “استنادا إلى الشعار المرسوم عليه، يعود إلى عائلة نبيلة من مقاطعة سوفولك”، ووفقا لتقديره سيكون بالإمكان بيعه في مزاد علني سيقام في شهر أيلول المقبل بحوالي 10 آلاف جنيه إسترليني.
وسبق أن تمكنت المعلمة فال من العثور في كانون الأول عام 2017 على قطعة نقدية معدنية نادرة جدا بيعت في مزاد علني مقابل 40.8 ألف جنيه إسترليني.
اقرأ المزيد : ظاهرة فلكية تثبت نظرية اينشتاين التاريخية .. تعرف إليها 
ويشار إلى أن فال بدأت تهتم بالبحث عن الكنوز بواسطة جهاز كشف المعادن عندما اكتشفت أن هذه الوسيلة تساعدها في مكافحة نوبات الهلع التي تعاني منها.