السعودية ..مذيعة الجزيرة تطالب باستقدام اليهود إلى المملكة (فيديو)

طالبت الإعلامية اللبنانية غادة عويس باستقدام اليهود إلى المملكة السعودية بدلاً من فلسطين الأمر الذي أثار غضباً و جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل.

ونشرت الإعلامية والمذيعة في قناة الجزيرة القطرية غادة عويس تغريدة عبر موقع التواصل (تويتر) قالت فيها “تصوير جوي لحصن مرحب في خيبر في السعودية.. وكان مقراً لليهود ألا ينبغي أن يعودوا إلى هناك بدل فلسطين؟” ما أثار غضب السعوديين.

ورداً على تغريدة الإعلامية، قال الإعلامي السعودي لؤي الشريف “أهلاً غادة.. اليهود الذي منهم (يسوع الناصري) لهم موطن سموه في الكتاب المقدس “أرض إسرائيل” فالمسيح مثلاً كان إسرائيلياً من مواليد بيت لحم اليهودية كما جاء في الإنجيل، وجود اليهود في الجزيرة العربية كان اضطرارياً وبعد طرد الرومان لهم من أرضهم هذه الحقائق التي لم تزورها السياسة.

ردود أفعال

وقالت عويس رداً على الإعلامي السعودي “لا أجادل في هذا بل رداً على أصوات سعودية مثل هذا”، وتابعت في تغريدة أخرى “وعلى أي حال، هناك حقائق في مقابل ما تسميه أنت حقائق تدحض هذه الحقائق”، ثم تابعت “والله وصرتو تفهمو بيسوع”.

فيما رد الإعلامي السعودي مجددًا على المذيعة “أهلًا غادة مرة ثانية، بصفتي متخصص في اللغات وشغوف بالتاريخ نعم أفهم يسوع جيدًا وأتكلم لغته السريانية الآرامية الشرقية (والغربية) وأجيد العبرية، بالمناسبة، (يسوع) اسم عبري هو نفس (يوشع) ومعناه (الله خلاصي) والمسلم يؤمن بالأنبياء جميعاً بما فيهم النبي الإسرائيلي يسوع”.

أما الناشط السعودي مالك الروقي فتساءل مستنكراً ” أتريدين أن يحتل الصهاينة ثاني الحرمين من أجل ثالثها ؟!.. لابارك الله فيك”، فيما ردت عليه عويس قائلة “لا بل أريد أن تكفوا شرّكم عن الفلسطينيين”.

اقرأ المزيد : جدل في السعودية بعد “حرق النقاب”.. ومطالب بحظره (فيديو) 

فيما أشار متابع آخر في تغريدة إلى أنه “لا مكان لليهود في خيبر ولا في فلسطين ، تغريدة لا معنى لها”.

يشار إلى أن الإعلامية غادة عويس من مواليد 1977 بدأت مسيرتها الإعلامية منذ عام 1999 وعملت بداية كمراسلة لتلفزيون “اي ان بي ” اللبناني وكمذيعة مراسلة أيضاً في تلفزيون الجديد اللبناني ، ومعدة و مقدمة برامج في إذاعة صوت لبنان، و مراسلة لمجلة الأفكار ثم مذيعة في قناة الجزيرة القطرية وذلك كان في عام 2006 .

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال