ماذا قدم المرشحون لجائزة أفضل لاعب 2019؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قائمة من 10 نجوم، لاختيار أفضل لاعب عام 2019، والتي سيكشف عنها في الحفل المقرر إقامته يوم 23 أيلول / سبتمبر المقبل في مدينة ميلانو الإيطالية.

وضمت قائمة “الفيفا” كل من محمد صلاح، وكريستيانو رونالدو، وفرانكي دي يونغ، وماتياس دي ليخت، وإيدين هازارد، وهاري كين، وساديو ماني، وكيليان مبابي، وليونيل ميسي، وفيرجيل فان ديك.

وخلال الموسم الماضي قدم هؤلاء اللاعبون الكثير من الأشياء سواء مع أنديتهم أو منتخبات بلادهم، وهذه أبرز إنجازاتهم:

1 – محمد صلاح

قاد النجم المصري فريقه ليفربول، لتحقيق دوري أبطال أوروبا، كما توج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفاً.

2 – ليونيل ميسي

أحرز ميسي مع برشلونة لقب الدوري الإسباني، ونال الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى، بينما حصد مع المنتخب الأرجنتيني الميدالية البرونزية، في كوبا أمريكا 2019.

3 – كريستيانو رونالدو

حقق النجم البرتغالي لقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، فيما أحرز مع منتخب بلاده دوي الأمم الأوروبية.

4 – هازارد

توج البلجيكي مع فريقه السابق تشيلسي، بلقب الدوري الأوروبي، وأفضل هداف “للبلوز” في جميع المسابقات، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة اللاعبين المحترفين

5 – كيليان مبابي

حصد مبابي مع باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، وهو أفضل هداف في النادي الفرنسي بجميع المسابقات، وهداف الدوري الفرنسي برصيد 33 هدفا وأفضل لاعب في الموسم.

6 – هارى كين

وصل كين مع توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وسجل 17 هدفاً في الدوري الإنجليزي، وتأهل مع المنتخب الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

7 – ساديو ماني

توج ماني مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا، وهداف الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفاً، بالتساوي مع محمد صلاح وأوباميانغ، وتأهل مع منتخب بلاده إلى نهائي كأس أمم أفريقيا.

8 – فيرجيل فان ديك

حصد فان ديك مع ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا، وتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، ولاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين، ووصل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية مع هولندا.

9 – ماتياس دى ليخت

حصد دي ليخت لقب الثنائية المحلية مع أياكس، قبل رحيله إلى يوفنتوس، وتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ووصل لنهائي دوري الامم الأوروبية مع المنتخب الهولندي.

10 – فرانكي دي يونغ

نال دي يونغ مع أياكس الثنائية المحلية، قبل انتاله إلى صفوف برشلونة، كما تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

مراسلون – رياضة

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال