صحةمنوعات

للراغبين بزيادة وزنهم .. اعشاب ستفي بالغرض بسرعة

يلجأ بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة الشديدة لشرب وصفات مصنوعة من اعشاب مختلفة إضافة لغذائهم اليومي.
فالنحافة الشديدة هي مشكلة خطيرة وتمس بجودة الحياة بشكل عام، لذا سوف نستعرض فيما يلي أعشاب لزيادة الوزن بشكل تدريجي وصحي.

اعشاب البابونج

يعتبر البابونج علاجاً رائعاً لمشاكل الهضم، مثل: الغازات، وعسر الهضم، فهو يحفز الشهية التي بدورها تساعد على زيادة تناول الطعام، وبالتالي زيادة الوزن، ومن الجدير بالذكر أنّ شربه بانتظام يعطي نتائج أفضل.
الزنجبيل يعتبر الزنجبيل ضرورياً في معالجة ضعف الشهية، فهو يزيد من حرارة الجهاز الهضمي، وبالتالي يزداد تدفق الدم ويزداد الشعور بالجوع، وللحصول على نتائج أفضل ينصح بشرب كاسة من الزنجبيل يومياً.

اعشاب الحلبة

تعتبر الحلبة من أكثر الأعشاب كفاءة لزيادة الوزن، وهي مثالية لخفض الكوليسترول وتثبيت الجلوكوز في الدم، ويمكن استخدامها بطرق متنوعة كما يأتي:
– استخدام بذور الحلبة في الوصفات المختلفة. تناولها على شكل كبسولات أو حبوب تباع الصيدلية. صنع نوع من الخبز مع الحلبة. إضافتها على الأطباق المختلفة كنكهة.
– استخدام الطريقة الأكثر شيوعاً، وهي تناول المشروب المصنوع من بذور الحلبة عند الاستيقاظ من النوم، وفترة الظهيرة.
– ويتم صنعه عن طريق غلي كوب من الماء، ووضع بذور الحلبة فيها، وشربه دفعة واحدة، والتأكد من شرب الماء طوال اليوم لزيادة الشهية.

اعشاب الهندباء

تعتبر الهندباء محفّزاً لزيادة الشهية بفضل نكهته الحلوة، فهو يحسن الإنزيمات الهاضمة، ويمكن شربه بالطريقة الآتية:
– غلي أربع زهور في كوب ماء، ثمّ شربه. أكل موزة بعد نصف ساعة، حيث يساعد تناول الموز يزمياً على زيادة الوزن بطريقة صحية. تكرار ذلك ثلاث مرات في اليوم.
اعشاب الجنطيانا تُعرف بقدرتها على علاج عسر الهضك وفقدان الشهية، وعلاج اضطرابات الطعام، أو مشاكل الجهاز الهضمي.
فهي تحفز زيادة الوزن، وتزيد إفرازات المعدة، وتزيد من تدفق الصفراء، وتساهم في تحسين الشهية.

زر الذهاب إلى الأعلى