الحريري يطالب روسيا لجم إسرائيل

طالب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ، روسيا بالتدخل لمنع إسرائيل من خرق أجواء لبنان و السيادة اللبنانية.

وذكرت وسائل إعلامية أن ذلك جاء في اتصال هاتفي أجراه الحريري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروفو، أبلغه خلاله أن “الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف منطقة ضاحية بيروت الجنوبية هو عمل خطير، واعتداء على السيادة اللبنانية، وخرق للقرار 1701 الذي أرسى الهدوء والاستقرار طوال السنوات الماضية”.

وقال الحريري أن “لبنان يعول على الدور الروسي في تفادي الانزلاق نحو مزيد من التصعيد والتوتر، وتوجيه رسائل واضحة لإسرائيل بوجوب التوقف عن خرق السيادة اللبنانية”.

اقرأ المزيد : الحزب يكشف تفاصيل جديدة حول ما جرى في الضاحية الجنوبية لـ بيروت

وأكد على أن “اعتداء إسرائيل على منطقة مأهولة بالسكان المدنيين وجه ضربة لأسس حالة الاستقرار التي سادت الحدود منذ صدور القرار 1701، ويهدد بتصعيد خطير للأوضاع في المنطقة، لا يمكن التكهن بنتائجه”.

وشهد لبنان فجر الأحد الماضي، سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية وانفجار إحداهما ما أدى لوقوع أضرار بالمركز الإعلامي التابع لحزب الله اللبناني، أما فجر الاثنين، فدوت 3 انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) في منطقة قوسايا بقضاء زحلة في سلسلة جبال لبنان الشرقية.

وهدد الأمين العام لحزب الله اللبناني  بالرد على إسرائيل بعد الهجوم بطائرات انتحارية على مواقع تابعة للحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي أصدر القرار 1701 لوقف الأعمال القتالية وانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان إبان حرب تموز عام 2006

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال