فواكه وخضراوات تقاوم مرض السرطان

يعتبر مرض السرطان من اكثر الأمراض شيوعاً في العالم ، وتعتبر المواد الكيماوية التي تستخدم في علاجه ذات آثار جانبية خطيرة .

وعلى عكس الاعتقادات السائدة في العالم حول الطرق الكيماوية المتبعة في علاج الأورام السرطانية ، أثبتت دراسات حديثة أن هناك بعض أنواع الفواكه و الخضروات قادرة على علاج هذا المرض.

فواكه وخضراوات تقاوم مرض السرطان

تحتوي الفواكه و الخضروات بشكل عام على مواد مضادة للأكسدة تسمى الفلافونويد ، والتي تعطيها لونها ، وقد تساعد على الوقاية من السرطان عن طريق قمع الالتهابات و ضبط تكاثر الخلايا و حتى تحريض الأورام على الموت.

وجدت الكثير من الدراسات أنه من بين أكثر من 7900 جزيء ضمن الفواكه و الخضروات ، يوجد 110 منها لديها القدرة على محاربة هذا المرض ، حيت تتشابه هذه الجزيئات مع المركبات الموجودة في الأدوية المستخدمة في علاج هذا المرض الخطير .

ومن أكثر أنواع الفواكه و الخضروات التي لها خصائص مكافحة مرض السرطان هي : البرتقال الحلو و العنب و الجزر و الكرنب و الكرفس البري و الكزبرة و الشاي .

و يذكر أن فاكهة الجرافيولا أو ما يعرف بفاكهة الـ ” القشدة ” لها القدرة على تحجيم نمو الخلايا السرطانية ، و تحديداً سرطان البنكرياس ، حيث أثبت أنها توازي عمل العلاج الكيماوي الذي قد لا يحبذ كثيرون آثاره الجانبية و أبرزها تساقط الشعر .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا