علامات تحديد نوع الجنين دون اللجوء للأجهزة الطبية

يعايش الآباء والأمهات لحظات انتظار المولود الجديد وخصوصاً إذا كان هذا المولود هو الأول، ولا شك في أن فضول الآباء ينصب على تحديد نوع الجنين ذكراً أم أنثى.
مع التقدم التكنولوجي أصبح معرفة نوع الجنين شيئاً سهلاً وبسيطاً، لكن يمكن الاعتماد على العلامات التي تمر بها الحامل التي تكون أكثر أماناً لتحديد جنس المولود.

علامات تحديد نوع الجنين

حركة الجنين
أول ما تشعر به الأم في حملها هو حركة الجنين وغالباً ما يأتي هذا الشعور في الأسبوع العشرين للحمل، حينها تعلم الأم أنها حامل بصبي وليس ببنت لأن حركة الجنين الذكر تبدأ أبكر.
أما إذا كانت حركة الجنين نشطة للغاية في بداية الأسبوع العشرين، فهذا يعني أنها فتاة، إذ أكد الأطباء أن الأجنة الإناث أشدّ قوة من الأجنة الذكور.
شكل البطن
يعد شكل البطن من أهم علامات تحديد نوع الجنين التي تساهم في تحديد جنس المولود إذ عندما تكون البطن منخفظة إلى الأسفل، تكون المرأة حاملا بصبي، أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى بشكل كبير وواضحة للغاية فهذا يعني أنها حامل ببنت.
والحامل ببنت لا يكون بطنها كبير الحجم وسوف تلاحظ المرأة تورماً كبيراً في منطقة الحوض والأرداف مما يجعل البطن في شكل بيضاوي على عكس الحمل بولد.
الرغبة في تناول الحلويات
من علامات الحمل ببنت وجود الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، أما إذا وجدت نفسك ترغبين بتناول الأطعمة المالحة فهذا يعني أنك حامل بولد.
وتساهم هذه الأطعمة، سواء المالحة أو الحلوة بشكل كبير في زيادة وزن في حين أن المرأة الحامل ببنت سيبقى شكل جسمها متناسقاً بما في ذلك وجهها.
أما إذا كانت حاملاً بصبي، فسيتركز وزنها الزائد في منطقتي البطن والخصر ويكون جسم الحامل غير متناسق؛ وهذه من علامات الحمل بصبي في الشهر الثامن عندما تكبر بطن الحامل بشكل واضح.
غثيان الصباح
لا تتعرض الأم الحامل بصبي للغثيان في الصباح بشكل كبير مقارنة مع الأم التي تكون حاملاً ببنت.
فمن علامات الحمل بصبي في الشهر الثاني والثالث هي عدم ظهور غثيان الصباح بشكل حاد على عكس الحمل بالبنت حيث تتعرض المرأة فيه لغثيان الصباح الشديد والعنيف.
وحين يكون الحمل بذكر فإن غثيان الصباح يكون خفيفاً ولا يستمر كثيراً، ويظهر فى الثلث الأول من الحمل وسرعان ما يختفى سريعاً، وهذه العلامة تعتبر من أشهر علامات تحديد نوع الجنين .

تحديد نوع الجنين من شكل الأم

حجم الأنف
حجم الأنف للأم الحامل بصبي يكون كبيراً جداً فمن الممكن أن يتهيأ للأم بأن أنفها متورم ولكن يكون هذا شكله الطبيعي، على عكس المرأة الحامل ببنت فيكون أنفها بحجمه الطبيعي من دون زيادة أو نقصان.
الشعر
إذا وجدت الأم شعرها ضعيفاً وباهتاً وغير لامع فهذه تعد علامة على أنها حامل بصبي أما إذا كان ذو بريق ولامع وصحي فتكون بذلك حاملاً ببنت.
إضافة إلى ذلك، زيادة شعر الجسم والوجه بشكل كبير وسريع دليل على أنك حامل بذكر على عكس المرأة التي تكون حاملاً ببنت، وبالتالي فنمو شعر رأسها و جسمها عموماً يكون بشكل بطيء.