علاج السكر بتوابل الكركم .. إليكم 7 خلطات سهلة

يعتبر الكركم نوعا من أنواع النباتات الاستوائية التي تنتشر في الهند، ويُعرف أيضا باسم الزعفران الهندي أو التوابل الذهبية.

وتحتوي هذه التوابل على أكثر من 100 مركب كيميائي، لذلك غالبا ما يطلق عليه التوابل المعجزة، وهو مركب نشط يساعد في مكافحة العديد من الأمراض منها مرض السكر.

طرق يمكن أن يساعدك فيها الكركم على محاربة مرض السكر

أثبتت العديد من الدراسات أن الـكركم نعمة للمرضى الذين يعانون من مرض السكر، وبالرغم من ذلك فإن الإفراط في تناوله يقلل من مستويات السكر في الدم، وهو أمر غير آمن لمرضى السكر.

الحليب و الكركم

واحدة من الطرق البسيطة التي يمكن أن تساعدك على مكافحة مرض السكرى هي “حليب الكركم”، فقط يضاف الكركم على الحليب منزوع الدسم المغلي، ويترك على النار دقيقتين حتى ينضج، وحسب بعض الدراسات، يمكن أن يقلل تناول هذا الحليب دافئا في الصباح من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكرى.

الكركم والفلفل الأسود

تمنع المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الفلفل الأسود (البيبرين) والكركم (الكركمين) تلف الأوعية الدموية، وهو تأثير شائع يسببه مرض السكرى، قم فقط بغلي كوب من الحليب ثم أضف إليه الكركم، بمجرد أن يصبح حليب الكركم جاهزا، اتركه يبرد ثم أضف إليه الفلفل الأسود.

القرفة و الكركم

وفقا لمختلف الأبحاث، فإن تناول هذا المزيج من التوابل القوية، الناتج عن خلط كمية من مسحوق القرفة في حليب الكركم، صباحا، يمكنه خفض الإنسولين والدهون الثلاثية التي تسببها الوجبات الغنية بالدهون، بالإضافة إلى خفض مستويات السكر في الدم إلى حد كبير.

مستخلص الكركم

كبسولات مستخلص جذور الكركم، هي واحدة من أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها السيطرة على مرض البول السكرى، والتي تحد من مقاومة الإنسولين المؤدى لارتفاع مستويات السكر في الدم، بالإضافة لتحسين عمل الخلايا «بيتا» المفيدة لمرضى السكرى.

العسل و الكركم

هذا المزيج يعمل بشكل جيد جدا فى التئام إصابات وجروح مرضى السكر، بالإضافة لتقليل الكوليسترول في الدم، فقط تخلط كمية قليلة من العسل في حليب الكركم، وشربه دافئا للحصول على فوائد أفضل، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا قبل القيام بذلك، لأن العسل حلو بطبيعته، ويجب ألا يؤخذ على المدى الطويل.

الزنجبيل و الكركم

لتحسين مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، يمكن إضافة قليل من مسحوق الزنجبيل إلى حليب الـكركم، هذا سوف يساعد في الصيام للحفاظ على مستويات السكر في الدم في الفحص.

عنب الثعلب و الكركم

من المعروف أن عنب الثعلب الهندي يساعد في علاج مرض السكرى، كونه غنيا بمركب الكروم الذي يجعل الجسم أكثر استجابة للإنسولين، وهذا بدوره يقلل من مستويات السكر في الدم، فقط اخلط ملعقتين من الكركم في كوب عصير عنب الثعلب الهندي، وتناوله في الصباح.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال