عصير الليمون الحل الأسرع لخفض ضغط الدم المرتفع

يعد الليمون والذي يعتبر اهم مصادر فيتامين سي ، من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد في ضبط ضغط الدم المرتفع وبالتالي يساهم في صقل صحة القلب والأوعية المرتبطة فيه .

وذكر موقع ” webmed” أن لليمون آثار صحية هامة على صحة الجسم ويساهم فى تقوية المناعة وزيادة قدرة الجسم على مقاومة الأمراض والعدوى عند مهاجمه أى مرض لجسمه خاصة نزلات البرد والأنفلوانزا، يضاف إليها دوره في خفض الضغط المرتفع في الدم .

الليمون و ضغط الدم

نظراً لغنى الليمون بعنصر البوتاسيوم والذي يساهم مع عدد من العناصر الأخرى الموجودة بالجسم مثل الصوديوم للحفاظ على توازن الأملاح داخل الجسم والسوائل في الدم .

فالليمون له قدرة على المحافظة على مستوى الضغط في الدم وبالتالي منع نوبات ارتفاعه ومنع تكون الجلطات داخل الشرايين لأنه يسهل سريان الدم بداخلها .

كما يعمل الليمون على خفض الضغط المرتفع في الدم ، ويقوم بإكساب الأوعية الدموية المرونة اللازمة لمرور الدم خلالها، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة التي تؤثر سلبًا على صحة القلب.

عصير الليمون و ضغط الدم

أثبتت الدراسات بأنّ شرب الليمون يجعل الضغط في الدم ضمن المستويات الطبيعية، بشرط تناوله طازجاً ، حتّى يستفيد الجسم من كافة عناصره الغذائية.

ويُعبّر الضغط عن مقدار القوة التي يؤثّر بها الدم في جدران الأوعية الدمويّة، ويمكن القول بأنّ مقدار ضغط الدم الطبيعيّ يعادل 120/80 ميليمتر زئبقي، وفي الأشخاص الأصحّاء يمكن أن ترتفع قيم الضغط عن ذلك أو تنخفض قليلاً.

ويُعدّ تنظيم ضغط الدم وموازنته أحد الأمور التي يحافظ عليها الجسم بشكل طبيعي ، لضمان وصول كميات كافية من الدم إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك القلب، والدماغ، والرئتين.

أما أسباب ارتفاع ضغط الدم لدى الإنسان

– أسباب عضوية، كأن يعاني الشخص من خلل كلوي أو هرموني، أو مشاكل واضطرابات معينة في القلب.

– العادات المكتسبة، كالتغذية غير الصحية، والتي تؤدي غالبًا إلى الإصابة بالسمنة والبدانة، إضافة إلى الاستخدام الزائد أو الإفراط في استخدام ملح الطعام، والتناول المفرط للمشروبات التي تحتوي على مادة الكافايين، مثل: القهوة والشاي، والتدخين،

– أسباب وراثية، وهي من الأسباب الأوسع انتشارًا من بين أسباب الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا