عشبة الآس وزيوتها يقدمون للنساء فوائد لطالما بحثوا عنها

تعرف عشبة الآس بأنها شجيرة صغيرة دائمة الخضرة تعيش في أغلب الأحيان في المناطق الرطبة والظليلة، تتميز برائحتها العطرية الفواحة.

وتنمو لهذه النبتة أزهار بيضاء اللون مائلة قليلاً إلى اللون الزهري، وثمار سوداء اللون لبيّة يتم تناولها بعد أن تنضج، ويمكن تجفيفها أيضاً لتستعمل كنوع من التوابل.

زيوت عشبة الآس:

لعشبة الآس الكثير من الأسماء أهمها الريحان، ومرسين، وحمبلاس، وآريان، وتحتوي على زيوت طيارة كثيرة أهمها السينيول والفاثربينول ومايرتول وليمونين.

ويُستعمل الزيت المُستخرج من الأوراق في الكثير من الاستخدامات المختلفة مثل تدليك الجسم للأشخاص المصابين بالشلل، وتُستخدم أيضاً في عمل الأسيجة للحدائق والمنازل السكنية

فوائد عشبة الآس لتطويل الشعر :

تعتبر نبتة الآس من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من مشاكل الشعر، وبخاصة مشكلة الشعر الخفيف والقصير.

حيث تعاني الكثير من النساء من مشكلة ضعف الشعر وفروة الرأس، مما يؤدي عدم نمو الشعر بالشكل الصحيح والطبيعي.

وتساعد نبتة الآس على تقوية بصيلة الشعر بفعالية كبيرة، وتغذيه وتمده بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها، وبالتالي فهي تقي من الإصابة بتقصف الشعر وتكسره.

كما تنعم “الآس” وتطيل الشعر بوقت سريع، بالإضافة إلى أنّها تمنع ظهور الشيب وتساعد على زيادة سواد الشعر وتعالج قشرة الرأس، وتزيد كثافة الشعر عن طريق تغطية الفراغات الموجودة في الرأس.

فوائد عشبة الآس الصحيّة :

تحتوي نبتة الآس على العديد من الفوائد، ومنها:

العناية بالبشرة: تم اكتشاف أنّ نبتة الآس فعالةً في علاج حب الشباب وتصفية البشرة من العيوب الأخرى.

دعم صحة القلب: تبقي مستويات الكوليسترول في الجسد متوازنةً ومستقرة، وبالتالي وقاية الأوعية والدموية والشرايين من الانسداد، ومنع تصلب الشرايين كذلك، والحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية من مرض القلب التاجي والسكتات الدماغية.

تعزيز جهاز المناعة: تحول الكثير من الناس لاستخدام هذه العشبة لتقوية وتعزيز الجهاز المناعي.

التوازن الهرموني: زيت عشبة الآس سواءٌ أكان مستهلكاً أم تم استنشاقه يمكن أن يؤثّر بشكلٍ إيجابي على إفراز الهرمونات، وخصوصاً إذا كان الأمر متعلقاً في صحة المبيض أو الصحة الإنجابية للمرأة ككل.

الوقاية من السرطان: عشبة الآس موصى بها لاحتوائها على كمياتٍ عالية من مضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين (والتي تم اكتشاف أنّ لها خصائص مضادة للسرطان ومضادة للطفرات.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال