انتحلت صفة موظفة بمكتب المحافظ ..امرأة تحتال على مواطنين في طرطوس بينهم زوجها

ألقى الأمن السوري القبض على امرأة انتحلت صفة موظفة في مكتب محافظ طرطوس و قامت بالنصب و الاحتيال على عدد من المواطنين لقاء حصولها على مبالغ مالية.

ونقل تلفزيون “الخبر” عن مصادر مطلعة، أن فرع الأمن الجنائي في طرطوس قبض على المدعوة “س . ص” في العقد الثالث من العمر من ريف طرطوس المتهمة بالنصب والاحتيال.

وأضافت المصادر “أن المدعوة قبضت مبالغ مالية من المواطنين بلغت نحو 400 ألف ليرة، لقاء تأمين وظائف لهم في مديرية الزراعة وفي المركز الإذاعي والتلفزيوني بطرطوس، بعد ادعائها أنها موظفة بصفة نائب مدير مكتب محافظ طرطوس”.

وتابعت أنه “بعد قيام المتهمة بقبض المبالغ المالية من حوالي 10 أشخاص، طالبوها باستعادة تلك المبالغ، عندها قامت بإيهامهم أنه سيتم توظيفهم في الإخبارية السورية”.

وبهدف إتمام عملية الاحتيال قامت المرأة بطباعة بطاقات بأسماء هؤلاء الأشخاص، مدعية أنها صادرة عن قناة الإخبارية السورية وذلك في إحدى مطابع طرطوس، بحسب المصادر.

وأشارت إلى أن المرأة قامت أيضاً بالاحتيال على زوجها و إيهامه أنها حاصلة على ماجستير في هندسة الاتصالات، وفي الواقع هي حاصلة على شهادة إعدادية فقط.

ويقف أمام القضاء السوري العشرات من قضايا النصب و الاحتيال و انتحال شخصيات بهدف خداع المواطنين و الحصول على مكاسب مالية .