شاهد ..أول تصوير جوي لمدينة خان شيخون خالية من الإرهابيين

نشرت وكالة Anna News الروسية مشاهد جوية تظهر مدينة خان شيخون الأستراتيجية خالية من التواجد الإرهابي ، وذلك بعد إحكام الجيش السوري سيطرته على مداخل المدينة من المحاور الثلاثة .
مراسلون / يوشع يوسف
وكانت وحدات الجيش السوري سيطرت أمس الإثنين على مدخل المدينة الشمالي وذلك بعد سيطرتها على حاجز النمر الواقع على الاوتوستراد الدولي حلب – دمشق و المار عبر مدينة خان شيخون .
ومع محاصرة الجيش السوري للنصرة والمسلحين الموالين لها داخل مدينة خان شيخون من المحاور الثلاثة ، أُجبرت الأخيرة على الخروج من المدينة إلى محاور شمالية وجنوبية بحسب المصادر الميدانية لمرسلون .

و تنتشر وحدات الجيش السوري في الوقت الحالي خارج خان شيخون ، بانتظار دخول وحدات الهندسة إلى المدينة وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة وردم الأنفاق و الصرف الصحي والذي استخدمته النصرة للخروج ليلا ً من المدينة .
وتعد سيطرة الجيش السوري على مدينة خان شيخون أكبر هزيمة تتلقاها النصرة والداعم التركي منذ سيطرة القوات السورية على مدينة حلب الشرقية نهاية 2016 .
وكانت تنسيقيات المسلحين تناقلت في الساعات الأخيرة معلومات عن انسحاب إرهابيي جيش العزة والنصرة من كامل الجيب الشبه محاصر من قرى اللطامنة وكفرزيتا ومورك ، وسط غياب التأكيدات الميدانية على ذلك .
الجدير بالذكر أن نقطة المراقبة التركية في مورك باتت محاصرة بالكامل ، ومن المرجح أن تطلب من القوات الروسية إخراجها من المنطقة .
وفي حال سيطرة الجيش السوري على مدينة خان شيخون في وقت لاحق ، مع القرى والبلدات المحاصرة جنوبا ً ، ستصبح مدينة حماة وكامل ريفها الشمالي تحت سيطرة الجيش السوري لأول مرة منذ بداية الأزمة في سوريا .
ويبقى أمام الجيش السوري مناطق سهل الغاب في ريف حماة الغربي والذي من المتحمل أن يكون الوجهة القادمة للقوات السورية .
المصدر : موقع مراسلون