سامسونج ستطلق جالكسي A 90 كأول هاتف متوسط يدعم 5G .. مواصفات

كشف تقرير إخباري أن شركة سامسونج تستعد لإطلاق جالكسي A90 وهو أول هاتف متوسط يدعم 5G .

وذكر موقع “عالم التقنية” المتخصص، أنه كما صرح الرئيس التنفيذي للشركة بداية العام، فإن سامسونج أعدت سياسة جديدة للهواتف المتوسطة هذا العام وهذا ما شاهدناه مع سلسلة A تحديداً والتي ساهمت في زيادة شحنات سامسونغ في الربع الثاني من 2019.

وأضاف التقرير أنه هذه المرة الحديث يدورعن أحدث هاتف قادم لهذه السلسلة وهو هاتف جالكسي A90 والذي تدور حوله الإشاعات منذ أسابيع حيث تسعى سامسونغ لأن يكون هذا الهاتف أول هاتف متوسط يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

وحصل الهاتف على شهادة الواي فاي من WiFi Alliance وتم تأكيد أنه يدعم WiFi 802.11 ac وهذا تأكيد آخر بأن إطلاق الهاتف بات أقرب من أي وقت مضى.

وتشير معلومات إلى أن الهاتف سيذهب في التصميم إلى الشاشة الكاملة المنزلقة والتي يمكن سحبها لتظهر كاميرا السيلفي كما أن الهاتف سيعتمد كاميرا منبثقة ميكانيكية مثل تلك الموجودة في هواتف ون بلس 7 برو وهواوي وأوبو.

مواصفات A 90

ومن المتوقع أن يعتمد الهاتف على 3 كاميرات في الخلف 48MP و 12MP و 5 MP أيضاً وتتحدث التسريبات أن نسخة 5G  من جالكسي A90 ستعمل بمعالج كوالكوم الرائد سناب دراغون 855 مع 8GB رام و 128/256 ذاكرة تخزين وهذا يعني أننا أمام نسختين من هاتف جالكسي A90.

اقرأ المزيد : سامسونغ تكشف عن هاتف جالاكسي نوت 10 بطريقة غريبة ( صورة)

يأتي ذلك في وقت تستعد فيه شركة سامسونج الكورية الجنوبية لإطلاق هاتف جالكسي نوت 10 بلس الجديد في السابع من آب المقبل .

اقرأ المزيد : بالفيديو .. تسريب مواصفات جوال سامسونغ نـوت 10 ستغير مفهوم التكنولوجيا 

مراسلون – تكنولوجيا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا