بالفيديو .. شاهد كيف تأوي نقطة المراقبة التركية دبابات النصرة في ريف حماه

نشرت وكالة “سبوتنيك” مقطع مصور يوثق قيام نقطة مراقبة تركية في مورك بريف حماه بحماية دبابات الجماعات المسلحة من ضربات الطيران السوري.

وذكرت الوكالة أن كاميراتها رصدت نقطة المراقبة التركية وهي تُخبئ دبابات التنظيمات الإرهابية المسلحة ضمن عنابرها لحمايتها خلال معارك المسلحين مع الجيش العربي السوري من أي استهداف من الجو.

وقال مصدر ميداني للوكالة أن “دبابتين تابعتين للتنظيمات المسلحة انسحبتا من شمال شرق مورك أثناء تنفيذ سلاح الجو السوري غارة جوية في المنطقة، قبل أن يتم إخفائهما داخل نقطة المراقبة التركية بعد التفافهما حولها باتجاه الجنوب، ومن ثم دخولهما إليها من البوابة الجنوبية”.

وتعد نقطة مورك أبعد نقطة مراقبة لتركيا عن أراضيها، وتتخذ من تل صوان في مدينة مورك بريف حماه الشمالي مقرا لها.

ويشرف الجيش العربي السوري على نقطة المراقبة التركية في تل صوان بمحيط مورك، من على بعد نحو 5 كم حيث ترابط قواته في تلال سكيك شمال شرق مورك، ومن على بعد 3 كم تقريبا من مخافره المتقدمة في تل برام إلى الجنوب الشرقي من المدينة.

اقرأ المزيد : بالفيديو .. مسلحون في ريف حماة : ” يا شباب تحاصرنا ” .

وبدأ الجيش السوري عملية عسكرية منذ أيار الماضي لتحرير ادلب و ريفي حماه و اللاذقية من سيطرة الجماعات المسلحة بما فيها جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي محققاً السيطرة على عدة قرى وبلدات و تلال استراتيجية.

وجاءت العملية العسكرية للجيش السوري بعد فشل الضامن التركي في تنفيذ تعهداته بإخراج النصرة و أسلحتها وفق ما نص عليه اتفاق سوتشي .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا