الجيش السوري يحبط هجوم النصرة على محور أبو دالي في ريف إدلب (خريطة)

أكد مصدر عسكري في ريف إدلب لمراسلون إحباط الجيش السوري لهجوم شنته المجموعات الإرهابية بقيادة جبهة النصرة على نقاط عسكرية بمحور أبو دالي في ريف إدلب الجنوبي الشرقي .

وقال المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش السوري تمكنت من احتواء الهجوم والذي بدأته النصرة عبر إرسال عدة عربات مفخخة ، عمدت القوات السورية على تفجيرها قبل وصولها إلى مواقع الجيش .

وأوضح المصدر أن هجوم النصرة تركز على النقاط العسكرية في قرى شم الهوى و السلومية و الجدوعية و تل مرق والواقعة إلى الغرب من بلدة أبو دالي الإستراتيجية بريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث دارات اشتباكات عنيفة تمكنت فيها القوات من صد الهجوم و الحاق خسائر فادحة بالنصرة دون أي تغير في خارطة السيطرة .

وقتل خلال الهجوم أكثر من 37 إرهابي من جبهة النصرة و إرهابيي حراس الدين ، جلهم من الجهاديين أجانب الجنسية ، بالإضافة لتدمير ثلاثة عربات مدرعة و سيارات مزودة برشاشات استخدمتها الجماعات الإرهابية خلال الهجوم .

ويعمل سلاحي الجو السوري والروسي على استهداف فلول الجماعات الإرهابية المنسحبة ، مستهدفا ً مواقعهم في الخوين وإم جلال والقرى المحيطة .

ويأتي هجوم النصرة رفعا ً للمعنويات المنهارة للمسلحين ومواليهم بعد سلسلة هزائم عديدة تلقتها المجموعات الإرهابية خلال ثلاثين يوماً متواصلا ً سيطرت فيه القوات السورية على مدينة خان شيخون وكامل ريف حماة الشمالي .

بالمقابل ، أكدت المصادر الميدانية لمراسلون أن الجيش السوري يعد العدة لاستكمال التقدم والعمل العسكري في ريف إدلب الجنوبي ، وسط استمرار وصول التعزيزات العسكرية للقوات السورية .

وتشهد مواقع النصرة في ريف إدلب عشرات الغارات الجوية اليومية والتي تعمل على تدمير بنك أهداف متكامل من مخازن ذخيرة و وقود ، بالإضافة لتدمير آليات ودبابات وغيرها من المعدات العسكرية .

المصدر : مراسلون / يوشع يوسف

الخريطة بدقة عالية .. اضغط هنا 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا