خريطة ريف حماة : الجيش السوري يسيطر على حصرايا و أبو رعيدة

حققت وحدات الجيش السوري العاملة في ريف حماة الشمالي تقدم نوعي جديد على حساب المجموعات الإرهابية المنتشرة في المنطقة .

حماة – مراسلون

وقال مصدر ميداني في ريف حماة لمراسلون أن وحدات الجيش تمكنت صباح اليوم ، الخميس ، من بسط سيطرتها التامة على قرى حصرايا و أبو رعيدي ” شرقية و غربية ” و تل السيرياتيل و مزارع العراوي بمحور تل ملح – الزكاة ، بعد معارك عنيفة مع إرهابيي جبهة النصرة .

وأوضح المصدر لمراسلون أن التقدم الحالي يعتبر بداية التوغل في عمق مناطق المسلحين بريف حماة الشمالي ، بالإضافة للإشراف على خطوط إمداد الجماعات الإرهابية الواصلة بين كفرزيتا واللطامنة والمناطق المجاورة .

وأكد المصدر أن وحدات الجيش باتت قاب قوسين أو أدنى من السيطرة على بلدة الزكاة المجاورة ، بعد أن بسطت القوات سيطرتها سابقا على مزارعها و وادي حسمين .

وقتل خلال الإشتباكات عشرات المسلحين من النصرة ، كما دمّر سلاح الجو السوري عدة آليات و مدرعات للنصرة والمسلحين الموالين لها بالإضافة لتدمير عدد من منصات إطلاق الصواريخ ” تاو ” .

وكانت تنسيقيات المسلحين نشرت ، خلال اليومين الماضيين ، أسماء لعدة قتلى من المسلحين السوريين وألقاب لإرهابيين آخرين من جنسيات غير سورية ، قتلوا جميعا ً خلال العمليات العسكرية الأخيرة بمحور تل ملح و الجبين .

خريطة دقة عالية اضغط هنا 

 

ويأتي ذلك بعد استعادة وحدات الجيش السوري ، الأحد ، لقرى الجبين وتل ملح ، وتأمين طريق عام السقيلبية – محردة .

وكان الجيش السوري بدأ في مطلع أيار الماضي عملية عسكرية داخل المنطقة المنزوعة السلاح بعد فشل الضامن التركي بإخراج الفصائل الإرهابية والجهادية من المنطقة تطبيقا ً لاتفاق سوتشي الموقع بين الرئيس بوتين و أردوغان .

وتمكنت القوات السورية من تحرير عشرات القرى والبلدات في ريف حماة الشمالي وصولا ً إلى بلدة القصابية بريف إدلب الجنوبي .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا