خريطة ريف حماة .. الجيش السوري يسيطر على تل الصياد شمال كفرزيتا

أكد مصدر ميداني في ريف حماة لمرسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة الصياد وتل الصياد جنوب خان شيخون ، بعد معارك مع بقايا المسلحين المنتشرين هناك .

وقال المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش تعمل حاليا ً على إزالة الألغام وتمشيط المنطقة بحثا ً عن مسلحين ، فيما تواصل القوات السورية استهداف تحركات الجماعات المسلحة في المحيط.

ويقع تل الصياد شمال بلدة كفرزيتا المعقل الرئيسي لما يسمى ” جيش العزة ” ، حيث أكدت المصادر لمراسلون هروب قائده المدعو جميل الصالح إلى ريف إدلب الشمالي مع أموال ضخمة كان قد جمعها خلال تواجده في المنطقة بطرق مختلفة.

وتأتي السيطرة على تلة الصياد بعد ساعات على إنهاء الجيش السوري تمشيط مدينة خان شيخون وانتشاره فيها بشكل كامل .

اقرأ المزيد : صور و فيديو الجيش السوري داخل مدينة خان شيخون في ريف إدلب

من جهتها ، أعلنت الخارجية السورية فتح معبر صوران وتجهيزه لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من ريفي حماة و إدلب إلى مناطق الدولة السورية وتحت حماة الجيش السوري .

يذكر أن الجيش السوري كان قد حاصر جيب ريف حماة الشمالي بعد التقاء القوات المتقدمة من محور تل ترعي مع القوات المنتشرة في مدينة خان شيخون بنقطة خزانات خان شيخون جنوب المدينة .

ويحاصر الجيش السوري أعدادا ً من المسلحين إضافة إلى النقطة التركية المتواجدة في منطقة مورك ، والتي قالت الخارجية التركية في تصريحات تتعلق بشأنها ، أنها لا تنوي سحبها من المنطقة .

المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

خريطة ريف حماة بدقة عالية اضغط هنا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا