خريطة ريف حماة .. الجيش السوري يسيطر على تل الصخر و الصوامع

أكد مصدر ميداني في ريف حماة لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة الصخر وتلتها في المحور الجنوبي من بلدة كفرنبودة ، بعد معارك مع إرهابيي جبهة النصرة

مراسلون – حماة

وقال المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش السوري بدأت صباح اليوم ، الخميس ، التمهيد الصاروخي والمدفعي على مواقع المسلحين في محور اللطامنة بهدف تشتيت المسلحين ، لتشن عقبها هجوما ً مباغتا ً على مواقع النصرة في بلدة الصخر و تلتها والواقعة في المحور الجنوبي من بلدة كفر نبودة .

وأوضح المصدر لمراسلون أن الهجوم المفاجئ لعناصر الجيش السوري ساهم في فرار المسلحين وترك مواقعهم إلى الخطوط الخلفية ، فيما قتل من تبقى خلال عملية اقتحام البلدة والتلة ومنطقة الصوامع المجاورة .

وأدى هجوم القوات السورية المفاجئ إلى تحرير كلا ً من بلدة الصخر و تلة الصخر و الصوامع ، فيما تواصل القوات السورية تقدمها باتجاه بلدة المشيرفة المجاورة .

وكانت وحدات الجيش السوري حررت ، أمس الأربعاء ، بلدة الزكاة والأربعين في محور تل ملح ، إثر مواجهات ليلية مع إرهابيي النصرة .

وتمكنت القوات السورية من قطع طريق امداد بلدة اللطامنة الاستراتيجية عن بلدة كفرزيتا ” معقل إرهابيي جيش العزة ” ، وذلك من خلال اشرافها بالنيران على الطريق الواصل بين البلدتين من محور الزكاة .

ويأتي تقدم القوات السورية بعد أيام على إعلان دمشق إلغاء وقف اطلاق النار بسبب عدم التزام الضامن التركي بتعهداته باتفاق سوتشي عبر الزام المسلحين على الانسحاب من المنطقة المنزوعة السلاح مسافة 20 .

الخريطة بدقة عالية .. اضغط هنا 

المصدر : مراسلون / يوشع يوسف