خريطة ريف إدلب .. الجيش السوري يسيطر على التمانعة وعدة قرى

أكد مصدر ميداني في ريف إدلب لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة التمانعة ومزارعها الشرقية والغربية ، موسعا ً بذلك خريطة سيطرته في المنطقة .

خريطة ريف إدلب / مراسلون

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري قوله ” أن وحدات الجيش السوري سيطرت خلال الأيام الماضية وحتى صباح اليوم الجمعة على   الخوين الكبير ــ تل غبار ــ السكيات ــ تل سكيات ـ التمانعة ــ تل تركي ــ تل السيد علي ــ تل السيد جعفر ــ مزارع التمانعة الغربية والشرقية ” .

وأكد المصدر أن وحدات الجيش تواصل أعمالها القتالية في المنطقة بهدف القضاء على الجماعات الإرهابية على كامل الجغرافية السورية

وكانت وحدات الجيش السوري شنت ليل الخميس – الجمعة ، هجوما ً عنيفا ً على مواقع جبهة النصرة في بلدة التمانعة ، وتقدمت القوات من محورين شرقي و غربي ، وخاضت القوات معارك عنيفة مع مسلحي النصرة مدمرة تحصيناتهم وشبكات من الأنفاق داخل التمانعة ، قبل أن تحررها القوات صباح اليوم .

وقتل خلال الهجوم أكثر من 37 إرهابيي من جبهة النصرة وتنظيم حراس الدين والتركسان ، جلهم من الأجانب ، فيما جرى تدمير عدة آليات ومدرعات عسكرية للمسلحين ، ومصادرة ذخيرة متنوعة .

وتقع بلدة التمانعة شرق خان شيخون بمسافة 9 كم ، وتعتبر الخزان البشري الأكبر للجماعات المسلحة في ريف إدلب الجنوبي .

يذكر أن الجيش السوري سبق وحرر كامل ريف حماة الشمالي ، وذلك عقب سيطرته على مدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي .

المصدر : موقع مراسلون

خريطة ريف إدلب بدقة عالية اضغط هنا .. أو حمل الخريطة من قناة مراسلون على التغرام .. اضغط هنا 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا