خريطة ريف حماة..الجيش السوري يسيطر على الجيسات ويقترب من ريف إدلب

أكد مصدر ميداني في ريف حماة الشمالي لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري ، مساء اليوم الخميس ، على بلدة الجيسات في شرق تل الصخر ، بعد معارك مع إرهابيي جبهة النصرة .

حماة – مراسلون

وأوضح المصدر لمرسلون أن وحدات الجيش سيطرت ، إلى جانب بلدة الجيسات ، على مزارع ديمون المجاورة وذلك عقب ساعات من بسط سيطرتها على بلدة الصخر وتل الصخر و صوامع الجيسات .

وبهذه السيطرة ، باتت وحدات الجيش السوري قاب قوسين أو أدنى من دخول الريف الإدلبي انطلاقا ً من مواقعها في ريف حماة الشمالي ، حيث أصبح القوات على مرمى بلدة الهبيط وتلتها وبمسافة فاصلة تقدر بـ 2 كم .

وكانت وحدات الجيش السوري حررت ، أمس الأربعاء ، بلدة الزكاة والأربعين في محور تل ملح ، إثر مواجهات ليلية مع إرهابيي النصرة .

وتمكنت القوات السورية من قطع طريق امداد بلدة اللطامنة الاستراتيجية عن بلدة كفرزيتا ” معقل إرهابيي جيش العزة ” ، وذلك من خلال اشرافها بالنيران على الطريق الواصل بين البلدتين من محور الزكاة .

اقرأ المزيد : القوات الجوية تحول مسلحي النصرة في ريف حماة إلى غبار ( فيديو )

ويأتي تقدم القوات السورية بعد أيام على إعلان دمشق إلغاء وقف اطلاق النار بسبب عدم التزام الضامن التركي بتعهداته باتفاق سوتشي عبر الزام المسلحين على الانسحاب من المنطقة المنزوعة السلاح مسافة 20 .

الخريطة بدقة عالية ، اضغط هنا 

المصدر : مراسلون / يوشع يوسف