أخبار سوريا

مقتل أهم القادة العسكريين في جبهة النصرة بريف حماة (صور)

تمكن الجيش السوري من قتل أحد أهم القياديين العسكريين في تنظيم جبهة النصرة الإرهابية المدعو أبو سليمان البيلاروسي  في ريف حماه الشمالي.
وذكرت تنسيقيات المعارضة عبر مواقع التواصل أن أبو سليمان البيلاروسي هو  قائد مجموعة “ملحمة تاكتيكال” (العصائب الحمراء) أو ما يعرف بـ “بلاك ووتر الجهاد”.
وكان القيادي بتنظيم جبهة النصرة أبو سليمان برتبة عريف أول في قوات المظلية الخاصة في بيلاروسيا قبل قدومه إلى سوريا لـ ” الجهاد ”

 
وملحمة تاكتيكال هي كيان عسكري مشكّل على يد مجموعة من المسلحين القادمين من بلدان الاتحاد السوفيتي السابق، والمختص فقط بالتدريب القتالي الذي يمكن أن يُوصف بـ”تدريب القوات الخاصة”.
وكان لملحمة تاكتيكال دور بارز في تشكيل وتدريب “العصائب الحمراء” (القوات الخاصة) التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) ، كما تقوم المجموعة أيضاً بأعمال الاستطلاع والتجسس وكل ما يساعد في حماية الفصائل المسلحة أمنياً وعسكرياً.
وحقق الجيش العربي السوري تقدماً في ريفي حماه الشمالي و إدلب الجنوبي، حيث استعاد السيطرة على عدة بلدات وقرى منها الصخر وتل الصخر والزكاة والأربعين والهبيط ومحيطها ، بعد معارك مع تنظيم جبهة النصرة الإرهابية والفصائل المسلحة الحليفة لها.
مراسلون – وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى