جبهة النصرة تصادر أبراج اتصالات "سيرياتيل و MTN ".. لهذا السبب

أصدرت حكومة الإنقاذ التابعة لجبهة النصرة الإرهابية بياناً أعلنت فيه مصادرتها لأبراج اتصالات الهواتف المحمولة سيرياتيل و MTN في مناطق سيطرتها شمال سوريا
وبحسب ما رصد مراسلون ، فقد جاء في نص بيان النصرة الذي نشرته وسائل إعلام المعارضة، أن ” المؤسسة العامة للاتصالات قررت بالتعاون مع قوى الأمن التابعة لحكومة الإنقاذ في المناطق المسيطر عليها أن تفكيك هذه الأبراج و مصادرتها وفحصها”.
وأوضح البيان أن “الدولة السورية و روسيا يستخدمان أبراج شبكتي اتصالات سيرياتيل و MTN في الاستطلاع وتحديد مواقع مقاتلي فصائل المعارضة”.

وحذرت النصرة في البيان أن “من يقف في وجه إزالة تلك الأبراج ومصادرتها يشارك فيما يحدث للمقاتلين حالياً من تتبع مسارهم تحت طائلة التخابر مع العدو”، بحسب تعبيرها.
وعقب صدور البيان بدأت النصرة خلال اليومين الماضيين بإزالة ومصادرة أبراج الاتصالات الخاصة بشبكتي اتصالات سيرياتيل و ام تي ان ، في مناطق أرياف حلب الغربية والشمالية.
وكانت جبهة النصرة بسطت سيطرتها المطلقة مطلع العام الحالي على مناطق في ريف حلب الغربي و عدة مناطق في ادلب عقب معارك مع الفصائل المتواجدة في المنطقة، ونتج عنها حل حركة نور الدين الزنكي.
وبدأ الجيش السوري منذ أكثر من شهر عملية عسكرية انطلاقا من ريف حماة لتحرير ريفي حماة وإدلب من الإرهابيين بعد فشل تركيا في تنفيذ التزاماتها بإخراج تنظيم جبهة النصرة الإرهابية و أسلحتها من منطقة خفض التصعيد بحسب ما نص عليه اتفاق سوتشي.
المصدر : مراسلون